حجم الخط

- Aa +

الجمعة 10 مايو 2019 06:15 ص

حجم الخط

- Aa +

هيمنة إنجليزية بعد تأهل تشيلسي وأرسنال لنهائي الدوري الأوروبي

ستكون تلك المرة الأولى التي ستلعب فيها أربع فرق إنجليزية في المباريتين النهائيتين لأهم بطولتين أوروبيتين

هيمنة إنجليزية بعد تأهل تشيلسي وأرسنال لنهائي الدوري الأوروبي
لاعبو ارسنال الانكليزي يحتفلون ببلوغهم المباراة النهائية للدوري الاوروبي

هيمنت الفرق الإنجليزية على البطولات الأوروبية بعد تأهل تشيلسي وأرسنال لنهائي الدوري الأوروبي ملتحقين بليفربول وتوتنهام اللذين ترشحا لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وستكون تلك المرة الأولى التي ستلعب فيها أربع فرق إنجليزية في المباريتين النهائيتين لأهم بطولتين أوروبيتين، وفقا لموقع بي بي سي.

وقد تأهل ناديا تشيلسي وأرسنال لنهائي الدوري الأوروبي بعد فوزهما على ناديي أينتراخت فرانكفورت الألماني وفالنسيا الإسباني.

وسيلتقي الفريقان الإنجليزيان في المباراة النهائية في 29 من الشهر الجاري في العاصمة الأذربيجانية باكو، يعقبهما بعد أيام لقاء ليفربول بتوتنهام هوتسبر في نهائي دوري أبطال أوروبا في العاصمة الإسبانية مدريد.

ركلات ترجيحية
وقد تغلب تشيلسي على أينتراخت فرانكفورت الخميس بركلات الترجيح 4-3 بعد أن أحرز اللاعب إيدن هازارد هدف الفوز في الركلة الأخيرة.
وكانت المباراة انتهت بالتعادل بين الفريقين بهدف واحد لكل واحد منهما.

وكان الفريقان قد تعادلا في مباراة الذهاب في فرانكفورت بهدف لكل واحد منهما.

أرسنال وفالنسيا

وفي مباراة الإياب بين نادي أرسنال وفالنسيا الإسباني على ملعب مستايا الخميس، قاد المهاجم بيار إيميريك أوباميانغ فريقه إلى المباراة النهائية للبطولة بثلاثية نظيفة أنهت آمال النادي الإسباني لتنتهي المبارة بتفوق الأرسنال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة لفالنسيا.

وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها نادي الأرسنال لنهائي إحدى المسابقات الأوروبية منذ خسارته أمام برشلونة 2-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2006.
وكان ارسنال فاز أيضا على فالنسيا في مباراة الذهاب على ملعبه الأسبوع الماضي بثلاثة أهدف مقابل هدف واحد.