لأول مرة.. التخلي عن الخمر بنهائي كأس إنجلترا احتراما للأديان

أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أنه سيقدم للفريق الفائز بكأس إنكلترا زجاجة شمبانيا خالية من الكحول، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المسابقة الأعرق في العالم.
لأول مرة.. التخلي عن الخمر بنهائي كأس إنجلترا احتراما للأديان
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 25 أبريل , 2019

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم التخلي عن التقليد المتبع بمنح الفريق الفائز زجاجة خمر (شمبانيا) وذلك بنهائي بطولة كأس إنجلترا التي ستقام الشهر المقبل، احتراما لمعتقدات اللاعبين الذين لا يشربون.

وأوضح -في بيان أصدره اليوم الأربعاء، قبل نحو شهر من المباراة النهائية التي تجمع بين مانشستر سيتي وواتفورد في 18 مايو/أيار المقبل- أن القرار يأخذ في الاعتبار اللاعبين الذين لا يشربون الخمر لأسباب دينية أو خيارات شخصية، أو لم يبلغوا بعد السن القانونية.

وجاء في البيان أن الفرق الفائزة ستمنح زجاجة لكنها خالية من الخمر لاحتفالاتها في مسابقات الاتحاد بدءا من نهائي الكأس هذا العام، وفقا لوكالة فرانس برس.

وأوضح الاتحاد أن الخطوة تأتي في إطار الاندماج، وتهدف لاحترام خصوصية اللاعبين والمجتمعات التي تحظر تناول الخمور، بالإضافة الى اللاعبين الذين لم يبلغوا الـ 18 (السن القانونية لشرب الخمر بإنجلترا). 

وتقام مباراة كأس انجلترا لكرة القدم في  18 أيار/ مايو وتجمع بين مانشستر سيتي وواتفورد.

وتعد كأس إنجلترا (كأس الاتحاد) من أعرق بطولات كرة القدم في العالم، وانطلقت عام 1871

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج