منع مشجعين لتشيلسي من حضور مباراة في براغ بسبب تعليقات عنصرية ضد صلاح

ظهر عدد من مشجعي تشلسي وهم يرددون عبارة "صلاح مفجر إرهابي"، خلال تواجدهم في العاصمة التشيكية براغ
منع مشجعين لتشيلسي من حضور مباراة في براغ بسبب تعليقات عنصرية ضد صلاح
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 12 أبريل , 2019

(رويترز) - ذكرت محطة سكاي سبورتس أن ثلاثة من مشجعي تشيلسي مُنعوا من دخول استاد إيدن معقل سلافيا براغ يوم الخميس لحضور مباراة بذهاب دور الثمانية بالدوري الأوروبي لكرة القدم بعد مزاعم نشر تعليقات عنصرية ضد محمد صلاح مهاجم ليفربول عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

وقال تشيلسي، الذي سيواجه المتصدر ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز في أنفيلد يوم الأحد، في بيان عبر موقعه على الإنترنت إنه يدين أي تصرف يدعو للتمييز.

وأضاف ”وجد تشيلسي كل أشكال التمييز البغيضة ومع العثور على أدلة واضحة لتورط أشخاص يحملون تذاكر موسمية لمباريات تشيلسي أو أعضاء بالنادي في هذه التصرفات سنتخذ أقوى الإجراءات ضدهم“.

وتابع ”هؤلاء الأفراد يجلبون العار لغالبية مشجعي تشيلسي الذين لن يتسامحوا معهم“. 

وفي لقطات انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، ظهر عدد من مشجعي تشلسي وهم يرددون عبارة "صلاح مفجر إرهابي"، خلال تواجدهم في العاصمة التشيكية براغ، لحضور مواجهة فريقهم أمام سلافيا براغ التشيكي بربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وقال نادي ليفربول في بيان رسمي على موقعه الإلكتروني إن" الفيديو الذي يتم تداوله عبر الإنترنت، الذي يعرض هتافات تمييزية تستهدف أحد لاعبينا، خطير ومقلق".

ودعا النادي إلى اتخاذ الإجراءات الواجبة لتحديد أي شخص يرتكب جريمة كراهية ومعاقبته.

وقال ليفربول في البيان إن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات جماعية وحاسمة للتصدي لهذه الجريمة.

ولعب صلاح في تشيلسي ثم قضى فترة في إيطاليا مع فيورنتينا وروما قبل العودة إلى إنجلترا عبر ليفربول. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج