ركلة جزاء قرب النهاية تصعد بليفربول إلى صدارة الدوري الإنجليزي

أحرز البديل جيمس ميلنر هدفا من ركلة جزاء قرب النهاية لينقذ ليفربول من التعادل ويقوده للفوز بصعوبة 2-1 على مضيفه فولهام وتصدر الدوري الإنجليزي
ركلة جزاء قرب النهاية تصعد بليفربول إلى صدارة الدوري الإنجليزي
مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح (يمين) يسير بالكرة خلال مباراة فريقه ضد فولهام في الدوري الانكليزي. 17 اذار/مارس 2019
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 17 مارس , 2019

نجا ليفربول من فخ مضيفه فولهام وتغلب عليه بصعوبة 2-1 الأحد ليتصدر ترتيب بطولة انكلترا موقتا، مستغلا غياب مانشستر سيتي حامل اللقب عن المرحلة الـ31 لانشغاله في مسابقة الكأس.

ورفع ليفربول رصيده الى 76 نقطة في المركز الاول بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الذي يلعب مباراته المؤجلة في هذه المرحلة ضد جاره مانشستر يونايتد في 24 نيسان/ابريل المقبل، بحسب وكالة فرانس برس.

ودخل ليفربول المباراة منتشيا ببلوغه الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا بفوزه الصريح على بايرن ميونيخ الألماني 3-1 في عقر دار الاخير الاربعاء، لكنه لم يقدم اداء مرضيا ضد الفريق اللندني.

وافتتح مهاجمه السنغالي ساديو مانيه التسجيل بعد لعبة مشتركة رائعة مع البرازيلي روبرتو فيرمينو ليتابعها الأول داخل الشباك، مسجلا هدفه التاسع في اخر تسع مباريات في الدوري المحلي (26).

ورفع مانيه رصيده الى 17 هدفا في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري، بالتساوي مع ثلاثة لاعبين اخرين هم زميله المصري محمد صلاح وهاري كاين (توتنهام) والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (أرسنال)، في حين يحتل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي) الصدارة برصيد 18 هدفا.

وسدد المصري محمد صلاح كرة من 25 مترا تصدى لها حارس فولهام الاسباني سيرخيو ريكو بسهولة (28).

واضاع الهولندي جورجينيو فينالدوم فرصة سهلة عندما وصلته عرضية من الاسكتلندي اندي روبرتسون وهو تحت العارضة لكنه لم ينجح في توجيه الكرة برأسه داخل الشباك (52).

وحاول فولهام تعديل النتيجة لكن هجماته كانت خجولة باتجاه مرمى ليفربول الذي حصل على فرصة أخرى عبر مانيه من كرة رأسية اثر ركلة ركنية حطت على العارضة وخرجت (73).

وبعدها مباشرة ارتكب قلب دفاع ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك خطأ فادحا في اعادة الكرة الى حارس مرماه البرازيلي اليسون بيكر، فخطفها مهاجم ليفربول السابق الهولندي راين بابل وتابعها داخل الشباك (75).

ثم ارتكب حارس فولهام ريكو خطأ عندما اعاق مانيه داخل المنطقة، فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء لليفربول ترجمها الاختصاصي جيمس ميلنر الى هدف الفوز (81).

واطلق فينالدوم كرة قوية من مشارف المنطقة مرت بمحاذاة القائم الايمن لمرمى فولهام (85).

وفشل صلاح في تسجيل هدفه الخمسين عندما مرر له مانيه كرة على طبق من ذهب لينفرد بالحارس ويسددها بيسراه بين يديه (87).

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة