لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 11 مارس 2019 07:45 م

حجم الخط

- Aa +

زين الدين زيدان يعود لتدريب ريال مدريد الإسباني

عين مجلس الادارة زين الدين زيدان كمدرب جديد وسيوكل له مهمة ادارة الفريق على الفور خلال ما تبقى من الموسم وخلال المواسم الثلاثة المقبلة

زين الدين زيدان يعود لتدريب ريال مدريد الإسباني

 أعلن نادي ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الاثنين أنه عين زين الدين زيدان مدربا للفريق بعد إقالة سانتياجو سولاري اثر انهيار موسم بطل اوروبا خلال اسبوع واحد، وفقا لرويترز.

وأضاف ريال مدريد في بيان ”اجتمع مجلس الادارة اليوم وقرر انهاء العقد الذي يربط النادي بسانتياجو سولاري كمدرب للفريق الاول مع تقديم عرض له في نفس الوقت بالبقاء في النادي“.

وتابع ”عين مجلس الادارة زين الدين زيدان كمدرب جديد وسيوكل له مهمة ادارة الفريق على الفور خلال ما تبقى من الموسم وخلال المواسم الثلاثة المقبلة حتى 30 يونيو 2022“.

وفاز الفرنسي زيدان بلقب دوري ابطال اوروبا ثلاث مرات متتالية مع ريال مدريد في انجاز لا سابق له قبل ان يستقيل في مايو ايار الماضي. وأقيل بديله يولين لوبتيجي في اكتوبر تشرين الاول ليتم تعيين سولاري الذي استمر اربعة اشهر فقط في المنصب.

وخرج ريال ايضا من دوري ابطال اوروبا بخسارته امام اياكس امستردام في اياب دور 16 يوم الثلاثاء الماضي بعد خسارتين متتاليتين في لقاء القمة امام الغريم برشلونة.

وخرج ريال بعد الهزيمة الاولى من كأس ملك اسبانيا واتسع الفارق بينه وبين غريمه متصدر الدوري الاسباني بعد اللقاء الثاني إلى 12 نقطة.

وحل سولاري، لاعب الوسط السابق لريال مدريد ومنتخب الارجنتين والذي تولى المسؤولية في برنابيو في 13 نوفمبر تشرين الثاني، بديلا للوبتيجي المدرب السابق لاسبانيا لكنه فشل في تحقيق النجاح في برنابيو.

وفاز ريال بلقب دوري ابطال اوروبا لثلاثة مواسم متتالية تحت قيادة زيدان وخسر 4-1 على ارضه امام اياكس ليخسر 5-3 في مجموع المباراتين وهو اكثر خروج مبكر للفريق منذ 2006.