لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 4 مارس 2019 04:00 م

حجم الخط

- Aa +

نجم الترايثلون المصري يتبرع بأحذية جري لرياضيي الأولمبياد الخاص الإماراتي

تبرع عمر نور بأحد عشر زوجًا من أحذية الجري للفريق الإماراتي TriGoals.

نجم الترايثلون المصري يتبرع بأحذية جري لرياضيي الأولمبياد الخاص الإماراتي
عمر نور مع الفريق الأولمبياد الخاص الإماراتي للترايثلون

قدم عمر نور، سفير الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية، ولاعب الترايثلون المحترف، والمغامر المصري، لفريق الأولمبياد الخاص الإماراتي للترايثلون، هدية خاصة لمساعدتهم على الجري بأفضل طريقة ليحققوا النجاح خلال الألعاب العالمية التي تقام بعد أيام قليلة.

وخلال لقاء مع ميكا وجونا هامبلتون اللذين سيمثلان الإمارات في رياضة الترايثلون، تبرع عمر نور بأحد عشر زوجًا من أحذية الجري للفريق الإماراتي TriGoals، وفق بيان تنشره أريبيان بزنس.

كما اطلع اللاعبان على مجموعة من النصائح من الرياضي المحترف الذي سبق له أن أحرز أول نقاط لصالح مصر ضمن بطولة الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية.

وستكون رياضة الترايثلون أول المنافسات الرياضية التي يشارك فيها الرياضيون في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وتقام يوم 8 مارس في حلبة مرسى ياس في أبوظبي. 

ويشكل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، جزءًا من رؤية الإمارات 2021 التي تدعم مكانة أصحاب الهمم في المجتمع لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي، كما ستكون الألعاب العالمية التي تقام في أبوظبي 2019 من 14 وإلى 21 مارس، الحدث الرياضي الأكثر وحدة وتضامنًا في تاريخ الأولمبياد الخاص، من خلال تقديم تجربة شاملة ومتكاملة لأكثر من 7500 رياضي و 3000 مدرب قادمين من أكثر من 190 دولة للمشاركة في 24 رياضة مختلفة من الرياضات الأولمبية التي تستضيفها دولة الإمارات ضمن مرافق رياضية ذات مواصفات عالمية.

يقام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019 في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ تأسيس الأولمبياد الخاص قبل أكثر من 50 عاماً.

وقد أشرف ديوان ولي العهد على الجهود التي أدت إلى الفوز باستضافة الأولمبياد الخاص لتحقيق مهمة أساسية تقوم على تعزيز التغييرات الإيجابية في المجتمع تجاه ذوي التحديات الذهنية وبناء مجتمع أكثر تكاتفًا وتضامناً.

يعد الأولمبياد الخاص أكبر حدث رياضي إنساني في العالم وحركة عالمية تركز على تمكين أصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية من خلال الرياضة.