لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 23 فبراير 2019 05:45 ص

حجم الخط

- Aa +

20 فريقا عالميا في منافسات طواف الإمارات بعد غد الأحد

تبلغ المسافة الاجمالية لطواف الإمارات 1090 كم مع ارتفاع يصل إلى 1500 متر خصوصا في المراحل الجبلية التي تشملها المراحل الثالثة والرابعة والسادسة.

20 فريقا عالميا في منافسات طواف الإمارات بعد غد الأحد
يشارك في المنافسات 140 دراجاً من آشهر دراجي العالم

يشارك 20 فريقاً عالمياً في منافسات طواف الإمارات النسخة العالمية الوحيدة في الشرق الأوسط ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وتنطلق الفعاليات بعد غد على 7 مراحل وينظمها مجالس أبوظبي ودبي والشارقة الرياضية وتستمر حتى 2 مارس المقبل.

وتنطلق منافسات طواف الإمارات بمرحلة أدنوك التي ستقام بعد غد الأحد في جزيرة الحديريات في أبوظبي فيما تقام المرحلة الثانية بشعار الاولمبياد الخاص للالعاب العالمية بتقديم مجلس أبوظبي الرياضي انطلاقا من حلبة ياس مرورا بميناء خليفة ومتحف اللوفر باتجاه كورنيش أبوظبي عند سارية العلم الكبير التي ستشهد الختام، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وتقام المرحلة الثالثة في مدينة العين بشعار مرحلة دائرة النقل بداية من جامعة الإمارات وصولاً لقمة جبل حفيت وبعدها سينتقل الطواف لإمارة دبي 27 فبراير حيث ستقام المرحلة الرابعة انطلاقا من منطقة جزيرة النخلة جميرة ختاماً عند سد حتا بارتفاع لمسافة 200 متر.

وستقام المرحلة الخامسة في إمارة الشارقة من جزيرة العلم في خورفكان إلى الشارقة وتليها مرحلة إمارة رأس الخيمة حيث يتمكن الدراجون وللمرة الأولى من التسابق عبر جبال جيس.

وستقام المرحلة السابعة والختامية يوم السبت 2 مارس " مرحلة دبي" بداية من سفاري بارك والختام في منطقة سيتي ووك وتجمع هذه المرحلة بين السرعة والتحمل.

وتبلغ المسافة الاجمالية لطواف الإمارات 1090 كم مع ارتفاع يصل إلى 1500 متر خصوصا في المراحل الجبلية التي تشملها المراحل الثالثة والرابعة والسادسة.

إلى ذلك اكتمل وصول الفرق واللاعبين والكوادر الفنية وكذلك المسؤولين المشاركين في الطواف كما خاض عدد من الفرق المشاركة تدريبات رسمية في مسار جزيرة الحديريات.

ويشارك في المنافسات 140 دراجاً من آشهر دراجي العالم يمثلون 20 فريقاً وشهدت فنادق الإمارات بشكل عام وأماكن استضافة مراحل الطواف بشكل خاص إقبالاً كبيراً حيث يشغل ضيوف الطواف والمشاركون 4 الآف غرفة فندقية .

وأكد محمد الشاطري مدير برنامج مارشال الإمارات عضو اللجنة الفنية لطواف الإمارات على مشاركة 2100 متطوع في تنظيم مراحل طواف الإمارات الـ7 مشيدا بهذه المشاركة المميزة .