بعد 23 عاماً.. أول انتصار للمنتخب السعودي في مباراته الافتتاحية بكأس آسيا

فاز الأخضر السعودي، للمرة الأخيرة في مباراته الافتتاحية، على نظيره التايلاندي بسداسية نظيفة في كأس آسيا 1996
بعد 23 عاماً.. أول انتصار للمنتخب السعودي في مباراته الافتتاحية بكأس آسيا
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 09 يناير , 2019

حقق المنتخب السعودي، انتصاره الأول في مباراته الافتتاحية بكأس آسيا، منذ 23 عاما، عندما اكتسح نظيره الكوري الشمالي برباعية نظيفة، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بالنسخة المقامة حاليا في الإمارات.

وفاز الأخضر السعودي، للمرة الأخيرة في مباراته الافتتاحية، على نظيره التايلاندي بسداسية نظيفة في كأس آسيا 1996، قبل 23 عاما، والمصادفة أن البطولة كانت في الإمارات أيضا، وتُوج المنتخب السعودي باللقب وقتها، بحسب ما ذكره موقع "كورة" الرياضي.

وخسر المنتخب السعودي أولى مبارياته في كأس آسيا 2000 في لبنان، بنتيجة 1-4 أمام المنتخب الياباني، ثم خسر منه مجددا في المباراة النهائية بهدف دون مقابل.

وتعادلت السعودية مع تركمنستان (2-2)، في مباراتها الأولى بكأس آسيا 2004، وخرجت من الدور الأول باحتلالها المركز الأخير في المجموعة الثالثة، برصيد نقطة واحدة.

وفي كأس آسيا 2007 في فيتنام وتايلاند وإندونيسيا وماليزيا، تعادلت السعودية 1-1، مع كوريا الجنوبية، وخسرت المباراة النهائية بهدف دون مقابل أمام المنتخب العراقي.

وفي كأس آسيا 2011، خسرت السعودية 1-2 من سوريا، وودعت البطولة من دور المجموعات، بعد احتلالها المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن باقي فرق المجموعة.

وفي كأس آسيا 2015، خسرت السعودية بهدف دون مقابل من الصين، وودعت من دور المجموعات باحتلال المركز الثالث في المجموعة الثانية وبرصيد 3 نقاط.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة