كل ما تريد معرفته عن كأس آسيا 2019

بطولة كأس آسيا ، الإمارات 2019، في نسختها السابعة عشرة هي الأكبر في تاريخ البطولة بعد رفع عدد المنتخبات من 16 إلى 24 منتخبا منها 11 فريق عربي، وتغيب عنها الكويت
كل ما تريد معرفته عن كأس آسيا 2019
مخطط لمعطيات من البطولة- المصدر: صحيفة الاخبار اللبنانية
الإثنين, 07 يناير , 2019

مباريات اليوم ستشهد نزال فريق عربي واحد وهو اليمن أمام إيران، فيما تلتقي كوريا الجنوبية مع الفيلبين والصين تلعب أمام قرغيزستان.

انطلقت مساء السبت النسخة 17 من كأس آسيا على أرض الإمارات العربية المتحدة، حيث تعادل منتخب الإمارات مع البحرين في مباراة الافتتاح.

أما الأحد فقد سحق منتخب الأردن نظيره الاسترالي في فوز ثمين، فيما تعادل منتخب سوريا  أمام نظيره الفلسطيني أمس الأحد على ملعب نادي الشارقة في الإمارات، في الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وطوال 28 يوما يتابع محبو كرة القدم وجبة دسمة من المباريات الشيقة وهي 51 مباراة تجري في 8 ملاعب ليتوج البطل بالكأس وجائزة  5 ملايين دولار مع 3 ملايين دولار للوصيف من الاتحاد الأسيوى لكرة القدم يوم 1 فبراير القادم.

الفرق العربية الـ11 هي كل من السعودية - الإمارات – البحرين – الأردن – فلسطين – سوريا – العراق – اليمن – لبنان –  سلطنة عُمان-قطر.

هناك 24 منتخباً موزعة على 6 مجموعات

المجموعة الأولى: الإمارات الدولة المستضيفة، مع كل من تايلاند والهند والبحرين

المجموعة الثانية: أستراليا حاملة اللقب مع كل من سوريا وفلسطين والأردن

المجموعة الثالثة : وصيفة بطل النسخة الماضية كوريا الجنوبية والصين وقرغيزستان والفليبين.

المجموعة الرابعة:  إيران والعراق وفيتنام واليمن

المجموعة الخامسة: السعودية وقطر ولبنان وكوريا الشمالية

المجموعة السادسة : اليابان وأوزباكستان وعُمان وتركمانستان .


وتشهد البطولة أول مشاركة لكل من اليمن والفيلبين وقرغيزستان، كما ستكون أول مرة تشهد اعتماد حكما خامسا واستخدام تقنية مساعدة الحكم بالفيديو Video assistant referees (VAR).


السعودية في كأس آسيا 2019 في الإمارات

يسعى المدرب خوان أنطونيو بيتزي الذي يملك في تشكيلته عدداً من النجوم على الساحة الآسيوية، مثل فهد المولد وسالم الدوسري ويحيى الشهري وسلمان الفرج، الذي قد يغيب مباراةً واحدةً بداعي الإصابة، لنيل اللقب في هذه البطولة.

ويواجه المنتخب السعودي منتخب كوريا الشمالية غدا يوم  الثلاثاء الموافق 8 يناير في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مكتوم بن راشد.

سيلتقي المنتخب السعودي مع نظيره اللبناني يوم السبت والموافق 12 يناير وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب راشد أل مكتوم.

السعودية × قطر

سيلتقي المنتخبان على ملعب مدينة زايد في ختام مرحلة المجموعات من كأس أسيا وذلك يوم الخميس والموافق 17 يناير في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت مكة المكرمة.

وسيتأهل كل من أول وثاني كل مجموعة إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست إلى ثمن النهائي. الدور الثاني، الذي تتأهّل إليه المنتخبات التي تحتلّ المركزين الأول والثاني في المجموعات الست، وأفضل أربعة منتخبات تحتلّ المركز الثالث.

تستستضيف البطولة في الإمارات اربع مدن وهي كل من أبوظبي والعين ودبي والشارقة،

مدينة دبي من جانبها ستشارك في استضافة البطولة بملعبين هما استاد  راشد 

ويتسع لـ15 ألف متفرج واستاد مكتوم بن راشد ويتسع لـ12 ألف متفرج.

 استاد الشارقة الرياضي الذي يمكنه استضافة 11.072 ألف متفرج سيشهد عددا من مباريات البطولة أيضاً.

استاد مدينة زايد الرياضية استضاف مباراة الافتتاح بين الدولة المضيفة الإمارات والبحرين التي اقيمت يوم السبت الخامس من كانون الثاني/يناير وانتهت بالتعادل..

ويمكن الاطلاع على كل تفاصيل البطولة من موقعها الرسمي بعد اختيار اللغة العربية وهو على الرابط http://ar.the-afc.com/asiancup/fixtures

كما يمكن شراء التذاكر عبر الإنترنت من الرابط: (هنا)

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج