رسالة تسامح إماراتية في حفل افتتاح كأس آسيا 2019

تحت عنوان "زانها زايد" أوبريت يحييه الفنانون حسين الجسمي وعيضة المنهالي وبلقيس في حفل افتتاح كأس آسيا 2019
 رسالة تسامح إماراتية في حفل افتتاح كأس آسيا 2019
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 04 يناير , 2019

أكملت دولة الإمارات استعداداتها لافتتاح بطولة كأس آسيا 2019، السبت، الذي سيميز بنكهة إماراتية خالصة لمدة 13 دقيقة، على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، بعد 23 عاما من استضافتها النهائيات للمرة الأولى.

وسينطلق الحفل في الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (15,30 توقيت غرينتش)، حيث سيتحول الملعب "إلى منصة حية للموسيقى والألوان والأجواء الحماسية، في تحية لتاريخ كرة القدم الآسيوية، وفي تعبير صادق عن الهوية الوطنية والروح الرياضية التي تميز شعب دولة الإمارات"، بحسب ما ذكرت اللجنة المحلية المنظمة في بيان نشره موقع سكاي نيوز عربية.

ويشارك في الحفل 600 عارض يقدمون 3 لوحات فنية "بجانب نماذج للصقور الضخمة ونموذج ضخم لكأس اسيا الجديدة"، وتنظمه الجهة التي تنظم فعاليات الافتتاح لمباريات دوري أبطال أوروبا منذ عام 2014، وكأس أوروبا 2016 والعديد من البطولات العالمية والقارية.

ويختتم الحفل الذي يرعاه ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ويحضره رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني إنفانتينو، بحسب المنظمين، بأوبريت يحييه الفنانون حسين الجسمي وعيضة المنهالي وبلقيس تحت عنوان "زانها زايد".

وسيجتمع نحو 300 مليون مشاهد خلف الشاشات في مختلف دول العالم بالإضافة إلى الاف الجماهير في الاستاد لمشاهدة الحفل الافتتاحي للبطولة القارية الأكبر الذي ستتوجه خلالها دولة الإمارات برسائل التسامح إلى العالم أجمع في عام التسامح.

وتلي حفل الافتتاح المباراة الأولى في النهائيات بين الإمارات المضيفة والبحرين، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا الهند وتايلاند.

ويشارك 24 منتخبا للمرة الأولى في كأس آسيا في 8 ملاعب في مدن أبوظبي، ودبي، والعين، والشارقة حتى الأول من فبراير المقبل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة