حجم الخط

- Aa +

الخميس 22 نوفمبر 2018 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

بالصور.. حاكم الشارقة يفتتح المجمع الرياضي وحديقة سوق الجمعة بمنطقة مليحة

بلغت تكلفة إنشاء المجمع الرياضي التابع لنادي مليحة 45 مليون درهم، ويتألف المجمع من طابقين أرضي وأول، يضمان مجموعة من المرافق الرياضية المتكاملة.

بالصور.. حاكم الشارقة يفتتح المجمع الرياضي وحديقة سوق الجمعة بمنطقة مليحة

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم الخميس للمجمع الرياضي التابع لنادي مليحة الرياضي الثقافي، بالإضافة إلى افتتاح حديقة سوق الجمعة بمنطقة مليحة.

وكشف سموه عن برنامج شامل لتطوير الملاعب الرياضية والأندية بالمنطقة الوسطى، حيث يجري تنفيذ ثلاثة مباني أخرى على غرار المجمع الرياضي الذي تم افتتاحه اليوم، وأعلن سموه عن افتتاح المجمع الرياضي في منطقة البطائح في ديسمبر المقبل. 

وفي يناير 2019م سيتم افتتاح المجمع الرياضي في منطقة المدام، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وبلغت تكلفة إنشاء المجمع الرياضي التابع لنادي مليحة 45 مليون درهم، ويتألف المجمع الذي يعد إضافة مميزة للرياضيين في المنطقة، من طابقين أرضي وأول، يضمان مجموعة من المرافق الرياضية المتكاملة.

ويحتوي الطابق الأرضي صالة المسبح على مساحة 2780 متر مربع تضم مسبحاً أولمبياً على مساحة 1250 متر مربع لمنافسات السباحة والغطس، وبعمق مترين مقسم إلى 10 حارات للمتسابقين، إلى جانب مدرج لجمهور المشجعين وكبار الزوار يسع لـ 550 متفرجا.

كما يضم المجمع عددا من المرافق تضم كابينة زجاجية للمعلقين الرياضيين على المنافسات، وغرفة للحكام وغرف للمدربين، وغرفا للفرق المتنافسة مع مرافقها الخاصة، إلى جانب تجهيزات وسائل الإعلام، كما تم تزويد الصالة بأنظمة للصوت والإضاءة الموفرة للطاقة، وأجهزة تكييف لها خاصية معالجة الرطوبة الناتجة عن تسخين مياه المسبح.

ويضم المجمع أيضاً، صالة ألعاب متعددة الأغراض على مساحة 1900 متر مربع تشتمل على ملاعب دولية خاصة برياضات كرة اليد والسلة والطائرة، ومدرج للمشجعين، وكبار الزوار يتسع لـ 550 متفرج وكابينه زجاجية للمعلقين، بالإضافة إلى مجمع يحوي غرف الحكام والمدربين وغرف خاصة لاحتياجات الفرق المتنافسة.

كما يضم المجمع قاعة تمرينات - جيمانيزيوم - على مساحة 150 متر مربع لممارسة التمرينات الرياضية المختلفة، والاحماء ورياضات الأثقال والمركز الطبي الرياضي، ومنطقة للاستشفاء الرياضي تحتوي على غرفة ساونا وغرفة بخار وغرفة خاصة بالمتنافسين.

 من جانب آخر افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قبل ظهر اليوم حديقة سوق الجمعة بمنطقة مليحة.

وتبلغ مساحتها 3 آلاف متر مربع بتكلفة اجمالية بلغت 1.1 مليون درهم.

ووفرت الحديقة جملة من المرافق الخدمية والترفيهية لزوارها ومرتاديها، واحتوت على عدد من ألعاب الأطفال روعي فيها تطبيق أفضل معايير الأمن والسلامة، للحفاظ على سلامة الأطفال وأسرهم.

ويأتي مشروع حديقة سوق الجمعة ضمن توجهات حكومة الشارقة في رفد مختلف المناطق بالمرافق الترفيهية والمتنزهات الطبيعية التي تشكل متنفساً للأسر بشكل متكامل يجمع التسوق والتنزه والترفيه في آن واحد.