دبي الرياضي يتوج بطل «صراع العروش» بلقب أقوى رجل في العالم

توج مجلس دبي الرياضي النجم العالمي الآيسلندي هافثور بجورنسون اللاعب والممثل الشهير وأحد نجوم مسلسل صراع العروش بلقب أقوى رجل في العالم
دبي الرياضي يتوج بطل «صراع العروش» بلقب أقوى رجل في العالم
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 28 أكتوبر , 2018

توج مجلس دبي الرياضي النجم العالمي الآيسلندي هافثور بجورنسون اللاعب والممثل الشهير وأحد نجوم مسلسل صراع العروش "جيم أوف ثرونز" بلقب أقوى رجل في العالم. 

وذلك في ختام بطولة "ألتيميت سترونغ مان" الحدث الأكبر والأغلى من نوعه في العالم والتي أقيمت بدبي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط واستضافتها أرينا فندق باب الشمس بمحمية المرموم وتم بث منافساتها عبر العديد من القنوات العالمية.

تابع المنافسات سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي منافسات البطولة وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي وسارة الصايغ مدير إدارة الاتصال والتسويق بالمجلس وغازي المدني مدير إدارة الفعاليات الرياضية بالمجلس إلى جانب الآلاف من المشجعين من مختلف الأعمار والجنسيات، وفقا لوكالة أنباء الإمارات. 

فيما قام بالإشراف على العملية التحكيمية في البطولة إيدي هول السفير العالمي لبطولة "ألتيميت سترونغ مان" وبطل العالم في سباق سترونغ مان عام 2017.

  وفاز هافثور بلقب أقوى رجل في العالم والجائزة الكبرى بعدما تمكن من رفع وزن 520 كيلوجراما والتي مكنته من التغلب على جميع المتسابقين وفي مقدمتهم الأمريكي برايان شو الحاصل على عدة ألقاب كأقوى رجل في العالم ويتمتع بموقع دائم على منصة التتويج في جميع المنافسات ذات المستوى العالي في رياضة أقوى رجل في العالم والذي حل في المركز الثاني،

فيما حل البولندي البولندي ماتيوس كيليسكوفسكي في المركز الثالث.

بدأت المنافسات بسحب شاحنة وزنها 15 طنا لمسافة 13.2 متر في 60 ثانية والتي قام فيها المتسابقون بربط الشاحنة في جسدهم والسير بها في أسرع زمن ممكن ومن ثم انتقل المتسابقين إلى سحب شاحنة تزن 30 طنا من وضعية الثبات لمسافة 20 مترا في زمن قدره 25 ثانية فقط حيث قاموا بجر الشاحنة باتجاههم باستخدام الأيدي والحبال وهم في مكان ثابت كما قاموا برفع أربعة عقبات كبيرة على رؤوسهم تزن أكثر من 250 كيلوجراما في أقل من 90 ثانية وتنافس المشاركون على رفع خمسة أحجار أطلس ووضعها فوق حامل مرتفع ويتراوح وزن كل حجر ما بين 170 إلى 225 كيلوجراما والذي يعد أثقل حجر أطلس تم التنافس عليه حتى الآن.

كما تنافس المشاركون في عدة تحديات أخرى منها الرفعة القاتلة بارتفاع 18 بوصة بالإضافة إلى مجموعة من الضغوطات التي يركض فيها الرياضيون وهم يحملون فوق رؤوسهم سلسلة من الدمبل الضخمة المضغوطة ومحاور عجلات القطارات وقضبان من الفولاذ والدروع الفولاذية الصلبة لتحقيق أسرع وقت كما تسابقوا في حمل مجسمات ثقيلة على أكتافهم للوصول إلى مسافة محددة.

ويحمل هافثور بجورنسون لقب أقوى رجل في العالم وبطل مسابقة أرنولد الكلاسيكية وأقوى رجل في أوهايو وأوروبا ويعد أقوى رجل شهده العالم أجمع وهو نجم سينمائي مشهور حيث شارك في بطولة عدة أفلام سينمائية كما يعد أبرز الشخصيات المشاركة في المسلسل التلفزيوني الأول في العالم "غيم أوف ثرونز" حيث يمثل شخصية "ذا ماونتن" أو الجبل.

وشارك في البطولة أيضا الليتواني زيدروناس سافيكاس الذي يعد أحد أكثر اللاعبين خبرة بهذه الرياضة، كما يعد واحدا من أعظم الرياضيين في مسابقة أقوى رجل مع مشاركته في أكثر من 140 مسابقة احترافية والكندي جان فرانسوا كارون الذي يعد صاحب الرقم القياسي في الحصول على 7 ألقاب متتالية لأقوى رجل في كندا بالإضافة إلى أرقام قياسية عالمية أخرى في قلب السيارات والعجلات كما شارك الاسكتلندي لوك ستولتمان الذي يحمل لقب أقوى رجل في اسكتلندا منذ خمس سنوات حتى الآن وأخيه توم ستولتمان ومعهما السلوفيني ماتجاز بيساك والبريطاني لورنس شاهلايي والأمريكي مارتين ليسيس.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة