مصارع مسلم يكشف تعرضه للاستفزاز بدينه مما ورطه في شجار عنيف

كشف المصارع المسلم حبيب نورمحمدوف عقب فوزه باستسلام خصمه مكغريغور أن طاقم الأخير شتم دينه ووالده واستفزه للشجار
مصارع مسلم يكشف تعرضه للاستفزاز بدينه مما ورطه في شجار عنيف
الأحد, 07 أكتوبر , 2018

على غرار ما حصل قبل سنوات لنجم الكرة الفرنسي زين الدين زيدان من استفزاز بشتيمة بذيئة لشقيقته أدى لتورطه برد فعل عنيف خلال نهائي كأس العالم 2006، كشف اليوم المصارع المسلم حبيب نورمحمدوف عقب فوزه باستسلام خصمه مكغريغور أن طاقم الأخير شتم دينه ووالده واستفزه للشجار، جاء ذلك خلال اعتذار المصارع الروسي المسلم حبيب نورمحمدوف بعد  الشجار العنيف الذي وقع صباح اليوم في عرض UFC 229 الذي أقيم في مدينة لاس فيغاس الأميركية عقب فوزه باستسلام خصمه مكغريغور عقب حركة خنق وضغط على رقبته.

وبدأ حبيب نورمحمدوف حديثه "بالإعتذار من الولايات المتحدة الأميركية"، وأضاف "لا أفهم كيف بعض الأشخاص يتحدث عن القفزة من أعلى الجدار بينما كونور مكغريغور هاجم ديانتي، بلدي ووالدي" وأكمل "لقد حطم منذ أشهر حافلة تابعة لي بدافع القتل" .

بعد إنتهاء النزال قفز حبيب نورمحمدوف من أعلى جدار الحلبة الحديدي وهاجم أحد مدربي كونور مكغريغور بينما كان يجلس بين الجماهير بسبب توجيهه للكثير من الشتائم له أثناء النزال كما توجّه أحد أعضاء فريق حبيب نورمحمدوف إلى الحلبة ووجّه بعض اللكمات لمكغريغور داخل الحلبة.

واعتذر نورمحمدوف في مؤتمر صحفي، قائلًا، إنه هاجم فريق مكغريغور بسبب الإهانات التي تلقاها “دينه وشعبه”.

وأضاف: “هذا ليس وجهي الأفضل. لكنه تحدث عن ديني وشعبي وأبي. لقد أتى إلى بروكلين في نيويورك وكسر الأتوبيس الخاص بي، وكاد يقتل شخصين. لماذا يتحدث الناس حول قفزي فوق سور الحلبة؟ هذه رياضة محترمة ولا يجب على الناس أن يتحدثوا بهذا الشكل. أريد تغيير هذه الرياضة وألا يكون هناك حديث عن الأديان والشعوب”.

وشهدت شوارع مخاتشكالا عاصمة داغستان، احتفالات عارمة؛ بعد فوز نورمحمدوف -كما يطلق على المقاتل الروسي في مدينته- على مكغريغور، وحفاظه على اللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي.

حبيب نورمحمدوف، 30 عامًا، هو مصارع روسي مختص في فنون القتال المختلطة، وهو بطل UFC للوزن الخفيف الحالي. فاز مرتين ببطولة العالم في رياضة السامبو ويحمل الحزام الأسود في الجودو.

وهو يحمل في الوقت الحالي أطول سلسلة بدون هزيمة في تاريخ MMA، بعد انتصاره على كونر مكغريغور، لتصل سلسلة انتصاراته إلى 27 دون خسارة، وهو أول روسي وأول مسلم يفوز بلقب UFC، ويحتل المركز الثامن في قائمة أفضل المقاتلين وفقًا لـ UFC.

 كان حبيب يصارع الدبب منذ أن كان في التاسعة من عمره. وأشار تقرير إلى أن والده باع أربعة ثيران؛ من أجل بناء صالة رياضية في منزله، ليقوم نورمحمدوف بالتدريبات.

و تعد مصارعة الدب تمهيدا لصغار السن في شمال القوقاز للتدريب على فنون القتال.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة