Font Size

- Aa +

Font Size

- Aa +

حسن علي جمعة

حسن علي جمعة

Company:

المؤسسة العربية المصرفية

ويعتبر السيًد حسن جمعة، البحريني الجنسية، من الشخصيات المصرفية المرموقة في المنطقة العربية، حيث سبق له أن شغل العديد من المناصب القيادية فيها، ومن أهمها اضطلاعه بمهام العضو المنتدب لبنك البحرين الوطني لمدة العقدين الماضيين. فهو يحمل للمؤسسة سجلا غنيا من الخبرة في العمل المصرفي ومعرفة واسعة بالمنطقة وأسواقهـا. ويلعب جمعة دوراً هاماً في بناء المزيد من الإنجازات التي حققتها المؤسسة العربية المصرفية في المرحلة التالية من تطورها.

استطاعت المؤسسة العربية المصرفية، بفضل ما تتميز به من قدرات على الابتكار، أن تمضي إلى ما وراء الحدود الجغرافية الضيقة لعمل المصارف العربية وأن تتوسع في مجال خبراتها المصرفية على مستوى العالم.

ومن هذا المنطلق فتحت المؤسسة آفاقاً جديدة أمام المصارف المحلية للعمل في أسواق دولية تتسم بحدة المنافسة مع الاحتفاظ في نفس الوقت بهويتها العربية المميزة التي تتجسد في المؤسسات المساهمة فيها وإداراتها الحكيمة.

ومنذ بداياتها الأولى كمصرف جملة، استمرت المؤسسة العربية المصرفية في التوسع واكتساب الخبرات وتنويع أنشطتها التي باتت تشمل الآن الخدمات المصرفية الإسلامية وصيرفة التجزئة. وكانت تلك خطوة استراتيجية تتماشى مع ما كان مقرراَ لدى تأسيسها، أي العودة إلى المنطقة الأم والتوسع فيها بعد أصبحت أسواق المنطقة مستعدة وفتحت أبوابها للمنافسة الدولية.