أكرم مكناس
26

أكرم مكناس

مجال العمل: إعلام

الشركة: بروموسفن القابضة

بلد الأصل: البحرين

أكرم مكناس هو أحد أهم رواد صناعة الإعلان، وليس أدل على ذلك من النجاح الذي حققته شركته فورتشن بروموسفن، التي كبرت لتكون الوكالة الإعلانية العربية الأولى التي تنافس حيتان الإعلان العالميين في المنطقة.

بدأت علاقة أكرم مكناس بصناعة الإعلان والتسويق أثناء دراسته الثانوية، فكان يعمل بدوام جزئي في المدرسة يتمثل في التحضير للاحتفالات وتخطيط الحملات الترويجية وإعداد الكتيبات التعريفية، والبحث عن معلنين عبر الأنشطة المختلفة.

وبعد حصوله على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من لبنان، ذهب لديترويت الأمريكية ليحصل على شهادة الماجستير في التسويق وتخصص في الإعلانات. بدأ رحلة عمله في مجال الإعلانات، أنشأ مع أصدقائه الجامعيين وكالة إعلانية تبدأ عملها في مجال المعارض أطلقوا عليها «بروموشن سفن».

التقى مكناس بشركة فورتشن، وكيلة كاثي باسيفيك في العالم، واتفقوا على الدخول بشراكة في شركة جديدة مع شريك ثالث هو جميل وفا، أطلق عليها اسم فورتشن بروموسفن. منذ ذلك الحين والشركة تنمو بمعدلات سنوية مضاعفة وبنجاحات متتالية.

واليوم تملك الشركة الأم بروموسفن القابضة أغلبية أسهم شبكة اتصالات الشرق الأوسط (M)، التي أصبحت تعد المجموعة الأضخم في الوطن العربي في مجال التسويق والاتصالات حيث تضم فورتشن بروموسفن وفروعها في كل من الدول العربية بمسميات قد تختلف باختلاف الشركاء، كما تملك شركات تابعةً أخرى.