Font Size

- Aa +

Font Size

- Aa +

أمل كلوني

أمل كلوني

محامية، دوتي ستريت تشامبر
لبنان (بريطانيا)
قانون
@DoughtyStPublic

 

أمل كلوني حاليا، وأمل علم الدين سابقا قبل زواجها من الممثل العالمي الشهير جورج كلوني، هي محامية وناشطة حقوقية وكاتبة بريطانية من أصل لبناني تخصصت في القانون الدولي، والقانون الجنائي، وحقوق الإنسان، وتسليم المجرمين. تعمل حالياً محامية ومستشارة قانونية ومحامية دفاع أمام المحاكم العليا في دوتي ستريت تشامبرز بلندن. وأمل خريجة جامعة أكسفورد وكلية الحقوق بجامعة نيويورك.

تجيد أمل 3 لغات وهي العربية والفرنسية والإنجليزية ووفقا لمكتب محاماة دوتي ستريت تشامبرز الذي تعمل به أصبحت علم الدين خطيبة الممثل وأشهر عازب بهوليوود جورج كلوني في 28 أبريل 2014 وهو الخبر الذي جعلها تحت مجهر الصحافة العالمية. تزوجت أمل رسمياً من جورج كلوني في 27 أيلول (سبتمبر) 2014، في حفل أقيم في مدينة البندقية.

وبعد تخرجها عملت أمل بالمحاماه حتى أصبحت من أشهر محامى العالم كما عملت كمستشارة للأمين العام السابق للامم المتحدة كوفى عنان، وتولت الدفاع عن ويليام أسانج مؤسس ويكليكس،وأيضا كانت محامية رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة، يوليا تيموتشينكو.

أمل علم الدين من مواليد بيروت عام 1978، ووالدتها هى الصحفية فى جريدة الحياة بارعة علم الدين. والدها رمزي علم الدين الذي هاجر مع أسرته إلى بريطانيا، والذي عاد إلى لبنان سنة 1991 وكان أستاذاً جامعياً سابقاً لدراسات إدارة الأعمال، ونائباً لرئيس للجامعة الأمريكية السابق في بيروت.