Font Size

- Aa +

Font Size

- Aa +

مريم المنصوري

مريم المنصوري

مريم حسن سالم المنصوري هي أول امارتية تحمل رتبة رائد طيار في سلاح الطيران الإماراتي. تخرجت مريم المنصوري من الثانوية العامة ،القسم العلمي بمعدل 93 في المئة، وبعدها، التحقت بجامعة الإمارات وحصلت على بكالوريوس لغة إنكليزية وآدابها. وبعد التخرج من الثانوية التحقت بالقوات المسلحة بقرار شخصي ودعم من الأهل لرغبتها في أن تكون طيارًا مقاتلًا، لكن لم يكن المجال مفتوحا حينها للعنصر النسائي حينها، فالتحقت بالعمل في القيادة العامة للقوات المسلحة لعدة سنوات، وعند فتح المجال للعنصر النسائي للالتحاق بكلية الطيران، كانت المنصوري أول من بادر بالانضمام إلى هذا المجال الذي كان الدافع الأول لالتحاقها بالقوات المسلحة. وقد نجحت في الوصول إلى مرتبة رائد على طائرة أف- 16 الحربية .

ونالت المنصوري شهرتها الكبرى بعد أن شاركت أعضاء السرب الجوي الإماراتي الذي شارك مع قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في قصف مواقع تنظيم داعش الإرهابي في شمال سورية العام الماضي وهذا العام.

وفي مايو 2014، حصلت المنصوري على جائزة الشيخ محمد بن راشد للتميز ضمن أول مجموعة تكرم في فئة جديدة هي «فخر الإمارات»وقلّدها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ميدالية تحمل اسمه.