Font Size

- Aa +

Font Size

- Aa +

أحمد بالهول

أحمد بالهول

رئيس تنفيذي - مدينة مصدر
الإمارات
تقنية
@ahmad_belhoul

يشغل الدكتور أحمد بالهول منصب الرئيس التنفيذي لشركة مصدر، ويضطلع بمسؤولية الإشراف على التوجهات الاستراتيجية للشركة في قطاع الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة. شغل الدكتور أحمد في السابق منصب نائب الرئيس في وحدة مبادلة للصناعة، حيث أدار استثمارات بمليارات الدولارات وعلاقات مع الشركاء والجهات المعنية في قطاع المعادن والتعدين. وقبل انضمامه إلى مبادلة، شغل منصب المدير التنفيذي للاستراتيجية وتطوير قطاع السياحة في دائرة السياحة والتسويق التجاري في إمارة دبي، حيث لعب دوراً رائداً في تطوير استراتيجية دبي السياحية 2020. كما عمل مستشاراً لدى شركة الاستشارات الإدارية، "ماكينزي وشركاه". ومن مناصبه الإدارية الأخرى، عضو مجلس إدارة بنك الإمارات للتنمية.

مصدر هي شركة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة التي تسعى إلى تطوير وتسويق ونشر تقنيات وحلول الطاقة المتجددة، وإرساء صناعة الطاقة الجديدة في إمارة أبوظبي ومختلف أنحاء العالم. كما تلعب مصدر دوراً حيوياً في تعزيز الموقع الريادي للإمارة في مجال الطاقة إلى ما يتجاوز النفط والغاز، وهي بذلك تسهم في دعم مسيرة التنويع الاقتصادي وتطوير الموارد البشرية. وتمثل الشركة حلقة وصل بين اقتصاد الوقود الأحفوري السائد حالياً، واقتصاد الطاقة في المستقبل.

تضم مصدر خمس وحدات أعمال، من بينها جامعة بحثية مستقلة للدراسات العليا. ويساهم تبني نهج عمل شمولي ومتكامل في ممارسة الأعمال، في تمكين مصدر من احتلال موقع فريد لتلبية الاحتياجات المتغيرة والمتزايدة لقطاع الطاقة المتجددة الناشئ، بالإضافة لبقائها في طليعة الشركات العاملة في قطاع الطاقة النظيفة العالمي.