حسن عبدالله اسميك
47

حسن عبدالله اسميك

بلد الأصل: الإمارات

صافي الثروة: 1.80 مليار

حسن عبد الله اسميك هو رجل أعمال إماراتي، شغل سابقاً منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة ورئيس مجلس إدارة أرابتك للإنشاءات، وكان يملك في يونيو 2014 ما يعادل 28.84 % من أسهم أرابتك (قرابة 8 مليارات درهم وفق سعر السهم في يونيو 2014).

يترأس مجلس إدارة مجموعة إتش أيه أم جي في أبوظبي التي قام بتأسيسها، وتضم المجموعة شركة ماريا للتطوير والاستثمار العقاري، وإتش أيه أم جي للتجارة العامة. ويشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة الأشمل للاستثمارات العقارية بالأردن ورئيس مجلس إدارة مجموعة هرماس للاستثمارات، ويتولى إدارة محفظة استثمارية متنوعة تغطي قطاعات عدّة، بما في ذلك الطاقة والعقارات والإنشاءات والنقل والمواصلات وخدمات التصميم المعماري.

كما يشغل عضوية عدة مجالس إدارة لمجموعة من الشركات الإماراتية الخاصة بالإضافة لرئاسة مجلس نادي تي إس في 1860 ميونيخ لكرة القدم والذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في ألمانيا، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة المنارة الدولية للمجوهرات.

درس إدارة الأعمال في بغداد وتخرج منها عام 1995- 1996. وبدأ حياته المهنية كرائد أعمال، ثم بدأ مسيرته المهنية في قطاع النفط والغاز وبعدها اكتسب خبرة كبيرة في قطاعي الطاقة والعقارات.