Font Size

- Aa +

Font Size

- Aa +

مبارك السويكت

مبارك السويكت

أسس مبارك السويكت، المقاول والصناعي ذو الرؤية المبتكِرة، شركة السويكت للتجارة والمقاولات التي أصبحت اليوم قوة رائدة في صناعة الإنشاءات في المملكة العربية السعودية.

وبعد سنوات ناجحة في مجال الإنشاءات والمقاولات العامة، تعتز الشركة بالمستوى المتوازن من التنوع الصناعي الذي وصلت إليه، والذي قلّما يتكرر في أماكن أخرى من العالم.

وعبر هذه السنوات، بنت شركة السويكت للتجارة والمقاولات نفسها على أسس راسخة، كواحدة من الشركات الرائدة في مجالات الإنشاءات متعددة الاستخدامات، والتجارة العامة، والسفر والمواصلات، والتموين والإعاشة، والزراعة، وإسكان العائلات والعمال، والاستثمارات العقارية والتعليم والطاقة. ويقع المقر الرئيس لشركة السويكت للتجارة والمقاولات في مدينة الخبر السعودية، بينما تنتشر فروعها داخل وخارج المملكة العربية السعودية. وللشركة حالياً مكاتب وعمليات في كل من الخبر، والرياض، وجدة، والبحرين، ودبي، وسويسرا، وبلغاريا. وقبل سنوات أعلنت مجموعة السويكت السعودية وشركة ترينيتي لليخوت الفاخرة الأمريكية، توقيع اتفاقية استراتيجية تهدف إلى تأسيس شركة جديدة تحت اسم «المجموعة العالمية لليخوت - الشرق الأوسط» تقدم جميع الخدمات المتعلقة بقطاع اليخوت الفاخرة في منطقة الخليج، والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتخذ من دبي مقرا لها.

وجاء قرار تأسيس الشركة الجديدة في الوقت الذي تشهد فيه دبي والمنطقة طلبا متزايدا ونموا لافتا فيما يرتبط بقطاع اليخوت الفاخرة، الذي من المتوقع أن يشهد ارتفاعا خلال السنوات القليلة المقبلة في ظل توجه الأثرياء نحو اقتناء اليخوت المترفة، واجتذاب هذه الأسواق لمصنعي اليخوت والقوارب الفاخرة، خصوصا أنها ما زالت من الأسواق الناشئة.
وستعمل «المجموعة العالمية لليخوت - الشرق الأوسط» على تقديم أفضل الخدمات المتكاملة المتعلقة بقطاع اليخوت التي تشمل بناء اليخوت وإدارتها وصيانتها وتصليحها وبيع وشراء وإدارة وتأجير اليخوت، كما ستستخدم الشركة أفضل المهنيين والمتخصصين في مجال اليخوت، إلى جانب تأمين ملاحين متمرسين للغاية. كان مبارك السويكت قد قدم تبرعا سخيا لأسر شهداء حرب الجنوب (حرب القوات السعودية ضد الحوثيين في شمال اليمن) وذلك بمنحهم مخططا سكنيا كاملا في مدينة جازان.