حجم الخط

- Aa +

الأحد 23 Jun 2019 07:15 ص

حجم الخط

- Aa +

تكريم نخبة مميزة من أصحاب الإنجازات في أول حفل جوائز أرابيان بزنس لندن

تصدر الفائزين في أول حفل لجوائز أرابيان بزنس لندن رجل الأعمال اللبناني أيمن الحريري، وقطب العقارات الفلسطيني الأمريكي محمد حديد ، والدكتور حبيب الملا ، والرئيس التنفيذي لبيكر ماكنزي حبيب الملا.

تكريم نخبة مميزة من أصحاب الإنجازات في أول حفل جوائز أرابيان بزنس لندن
رجل الأعمال اللبناني أيمن الحريري وعالم العقارات الفلسطيني الأمريكي محمد حديد في أول حفل توزيع جوائز أريبيان بزنس لندن الذي أقيم في حفل استقبال مرموق في 8 شارع نورثمبرلاند بوسط لندن في 21 يونيو.

بعد تخرجه من جامعة جورج تاون، تولى أيمن الحريري العمل في شركات العائلة التي كانت واحدة من أكبر شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية.
و استثمر في الشركات الناشئة التي استحوذت عليها  غوغل لاحقا الحين وأسس Vero ، وهي منصة شبكات اجتماعية خالية من الإعلانات تتيح للمستخدمين مشاركة الموسيقى ومقاطع الفيديو والصور وتجمع المستخدمين العالميين بسرعة ممن ضاقوا ذرعا بفيسبوك وانستاغرام وتويتر.

الجوائز  اللندنية قسمت إلى فئتين: القسم الأول كّرم أولئك الذين قدموا مساهمات كبيرة في المجتمع البريطاني ، في حين تضمن الجزء الثاني مجموعة مختارة من أصحاب الإنجازات من المنطقة العربية من الذين حققوا بالنجاح على نطاق عالمي  ويستحقون  التكريم على المساهمات الواضحة التي قدموها.

وأقيم حفل الجوائز يوم الجمعة  21 يونيو، في صالة 8 نورثمبرلاند أفينيو وسط لندن ، وكان الشريك المصرفي الحصري باركليز ، نظّم الحفل جروسفينور كابيتال وفيم أعد التواصل التواصل الاجتماعي  بالشراكة مع تنتTINT.

أحد أصحاب الإنجازات العالمية الذي حصل على جائزة "أرابيان بيزنس هو قطب العقارات الفلسطيني الأمريكي محمد حديد ، الذي سافر من لوس أنجلوس إلى لندن خصيصًا لحضور هذا الحدث. ولد في فلسطين، وهو رجل أعمال صنع اسمه في الولايات المتحدة وهو مثال حقيقي للحلم الأمريكي.

وقال حديد في مقابلة سبقت منحه الجائزة:" كانت الفرص متاحة لي في واشنطن وأدركت أنني أستطيع المنافسة هناك، وما كان علي فعله هو القيام بشيء مختلف بتميز عما هو متوفر وأسلوب مغاير، وكان لدي القدرة على المنافسة لأنني كنت قادرا على تقديم وإنجاز أشياء مختلفة.

ومن بين أصحاب الإنجازات العالمية البارزين حل الدكتور حبيب الملا رئيس مجلس الإدارة في شركة بيكر آند مكنزي

والذي أسس في الإمارات مؤسسة قانونية سنة 1984 ومن وقتها أصبحت إحدى أكثر المؤسسات القانونية المرموقة في البلاد، مع فريق عمل من 40 محاميا من ذوي الخبرات الدولية والشرق أوسطية.

تخرج الملا من جامعة كامبريدج وكلية الحقوق بجامعة هارفارد ، ويعود له الفضل في تكريس مفهوم المناطق المالية الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وكان مهندس الإطار القانوني الذي أسس مركز دبي المالي العالمي ، وهي خطوة أثمرت بإنجازات مالية وعملية كبيرة عند النظر إلى أن المنطقة الحرة المالية تضم الآن 2137 شركة عالمية ، ويعمل بها 23604 من المتخصصين في الشؤون المالية والقانونية وتدير الأصول التي تقارب 100 مليار دولار.

ومن بين أصحاب الإنجازات العالمية الذي جرى تكريمها في هذا الحدث العالمي المرموق، برز طلال موفق القداح ، الرئيس التنفيذي في شركة ماج للتطوير العقاري، و منصور بن جبر ، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة بن جبر، و بروموث مانجات ، الرئيس التنفيذي لمجموعة فينابلر Finablrوبراسانث منجات الرئيس التنفيذي لشركة إن إم سي هيلث وسيمون هاسلام ، الرئيس التنفيذي للمجموعة في نتورك إنترناشونال.

كما نالت جائزة الإنجازات العالمية الصيدلانية السورية (رزان الصوص) التي اضطرت لمغادرة دمشق مع زوجها وأطفالها الثلاثة وجاءت إلى بريطانيا كلاجئة، وتقلصت خياراتها مع صعوبة مواصلة الدراسة في بريطانيا فأطلقت مشروعها لتصنيع الأجبان حين فقدت الأمل بالعثور على جبن لائق دون الكثير من الملح والمواد المصنعة، فأطلقت شركتها الخاصة لتصنيع الأجبان بالاستناد إلى خبرتها في الكيمياء، وانطلقت بمنتجاتها لتحصد الجوائز الواحدة تلو الأخرى.

وكانت رزان قد أثبتت دراية كبيرة في الأجبان حين أشارت لصحيفة أن جبن الحلوم هو عربي المنشأ وكان الأقباط في مصر هم أول تداول الاسم بكلمة ألوم وتعني الجبن، كما ابتكر البدو قديما وسيلة حفظ الحليب باستخدام معدة الحيوانات ثم غليها وتعقيمها. كذلك تلفت إلى اخترع البدو لجبنة خاصة من خلال حفظ الحليب في معدة الحيوانات وثم غليها لتعقيمها.