أقوى 30 امرأة سعودية
03 فبراير , 2014
الدكتورة أفنان الشعيبي
1

الدكتورة أفنان الشعيبي

مجال العمل: أعمال

بلد الأصل: السعودية

بلد الإقامة: السعودية

تمسك الدكتورة أفنان بقيادة غرفة التجارة العربية البريطانية. تقودها بأمان متفوقة على نفسها، والانتقال بها من منظمة روتينية إلى منظمة فاعلة على المستويين العربي والبريطاني.

وللمرة الثانية، تكلف الدكتورة أفنان الشعيبي الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية ــ البريطانية بترؤس الغرفة، تتويجا لنجاح المرأة العربية عامة والسعودية خاصة، وقدرتها على القيادة والإدارة، وتأكيدا على مدى الثقل الاقتصادي العربي.

كما أن الغرفة شهدت في ظل قيادتها إطلاق الكثير من المبادرات التجارية والثقافية التي تؤهلها لأن تكون وجهة رجال الأعمال، وبناء شراكات إستراتيجية ثقافية وعلمية، في إطار حرصها على الانفتاح على السوقين العربية والبريطانية، فأصبحت الغرفة جسرا للتواصل بين الجانبين.

تأمل الدكتورة أفنان في ترسيخ المنتدى الاقتصادي العربي ــ البريطاني، والمعرض الخليجي ــ الأوروبي، والكثير من الإنجازات التي تنظمها من خلال موقعها القيادي في الغرفة.

الدكتورة أفنان الشعيبي حاصلة على بكالوريوس أدب إنجليزي من جامعة الملك سعود والماجستير وشهادة في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية في واشنطن، والدكتوراه من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة