مايكل تومالين
5

مايكل تومالين

مجال العمل: بنوك

مجال العمل: رئيس تنفيذي بنك أبو ظبي الوطني

انضم مايكل تومالين الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني في عام 1999 وهي السنة التي سجلت أرباحا بلغت 311 مليون درهم إماراتي . ومنذ عام 1999، نمت الأرباح الصافية للبنك كل عام لتصل إلى 4.3 مليار درهم في نهاية عام 2012. وخلال تلك الفترة أطلق بنك أبوظبي الوطني ذراعه للوساطة المالية، وشركة أبوظبي للخدمات المالية (ADFS).

وفي العام الماضي اختارت جمعية المصرفيين العرب مايكل تومالين، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني، للفوز بجائزة الخدمة المتميزة وليكون الشخصية المصرفية لعام 2012 تقديراً لجهوده المتميزة في تطوير القطاع المصرفي في العالم العربي، وهي المرة الأولى التي تقدم فيها الجمعية هذه الجائزة.

يتمتع بنك أبوظبي الوطني بمكانة رائدة وسمعة طيبة كمؤسسة مصرفية نموذجية، وتم تصنيفه ضمن البنوك الـ 50 الأكثر أماناً في العالم والبنك الأكثر أماناً في الشرق الأوسط. ويواصل بنك أبوظبي الوطني بقيادة تومالين توسيع شبكته الدولية التي تمتد من هونغ كونغ إلى أمريكا الشمالية. وتحت إدارته بدأ بنك أبوظبي الوطني تقديم المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية في عام 2007. كما أنشأ البنك " أبوظبي الوطني للتمويل الإسلامي (ADNIF) كوحدة متوافقة مع الشريعة الإسلامية بشكل كامل في عام 2009. . ومن حوالي 48 فرعا له في عام 1999، يفخر بنك أبوظبي الوطني حالياً بامتلاكه 122 فرع في دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول نهاية عام 2012.