ناهد طاهر
197

ناهد طاهر

مجال العمل: بنوك وتمويل

بلد الأصل: السعودية

مجال العمل: رئيس تنفيذي- بنك الخليج الأول

درست الدكتورة ناهد طاهر الاقتصاد في جامعة الملك عبد العزيز وعملت في الجامعة نفسها كمدرسة لعام واحد ثم انضمت إلى البنك الأهلي التجاري. وكانت مجلة "فوربز" الأميركية قد منحت ناهد طاهر المرتبة 72 للنساء المائة الأكثر نفوذا في العالم. تحمل د. ناهد طاهر لقب الريادة في أكثر من موقع فهي إلى جانب أنها أول امرأة سعودية تتولى إنشاء مصرف وأول امرأة سعودية تتولى قيادة مؤسسة مالية فهي أول امرأة سعودية تعمل مستشارة لمصرف سعودي وهو البنك الأهلي.
نجحت الدكتورة طاهر في تحقيق العديد من الإنجازات حتى أصبحت واحدة من أهم الأسماء التي يشار إليها في العالم. وقد توجتها مجلة فايننشال تايمز العالمية ضمن قائمة أفضل 50 سيدة أعمال في العالم لعام 2009. هي المؤسس والرئيس التنفيذي لبنك جولف وان وهي الوحيدة من بين سيدات أعمال العالم العربي التي تم إدراجها في تلك القائمة.
وقد سجل يوم 6 ديسمبر/كانون 2005 تاريخاً مهماً في مسيرة المرأة السعودية العاملة عندما منح مصرف البحرين المركزي (مؤسسة نقد البحرين سابقا) ترخيصا لمصرف "جلف وان GULF ONE"، والأهمية في الأمر بالنسبة للمرأة السعودية تكمن في كون المدير التنفيذي للمصرف الاستثماري امرأة سعودية هي الدكتورة ناهد طاهر.