لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 12 فبراير 2020 07:00 م

حجم الخط

- Aa +

تطبيق QiDZ يصل إلى السعودية والبحرين

التطبيق يتيح الآلاف من الأنشطة العائلية الآمنة والممتعة

تطبيق QiDZ يصل إلى السعودية والبحرين

أعلن QiDZ، تطبيق الهاتف المحمول المتخصص في الأنشطة العائلية الذي تم ابتكاره في الإمارات، عن إضافة البحرين والسعودية إلى شبكة أعماله المتنامية. ويعد QiDZ تطبيق الهاتف المحمول الأول من نوعه الذي يدخل إلى تلك الأسواق المزدهرة، ويساعد العائلات في تخطيط أنشطة ممتعة وخلق ذكريات جميلة.

ويتيح تطبيق QiDZ الآلاف من الأنشطة العائلية، بداية من عطلات نهاية الأسبوع العائلية وحفلات أعياد الميلاد واللقاءات العائلية، وحتى الأنشطة الخاصة بالأطفال والصغار والمراهقين، والتي تتضمن الألعاب الآمنة والفنون والحرف والكرنفالات وورش العمل ومعسكرات الأطفال والمطاعم وغيرها.

ويمكن البحث في تطبيق QiDZ بسهولة حسب الموقع الجغرافي والتعرف على الأنشطة المتاحة في الأماكن القريبة من العائلات، مع تصنيفها حسب الفئات العمرية والاهتمامات الخاصة بالأطفال. كما يتوفر الحجز والشراء عبر الإنترنت على الفور ونشر الآراء حول التجارب أيضاً. ويعد تطبيق QiDZ الشريك الذي يقع عليه الاختيار من جانب العديد من البائعين على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ودائمًا ما يأتي على رأس أحدث الاتجاهات لضمان إجراء الحجز وشراء التذاكر بسهولة لتجربة أحدث الأنشطة وأروع الاتجاهات في المدينة.

ولقد أثر النمو الكبير الحاصل بفضل رؤية المملكة لعام 2030 علي القطاعات غير النفطية وجذب المستثمرين على المستويين المحلي والدولي. وتعليقًا على هذه التطورات قالت سيمونا أغوليني، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة QiDZ:

"لا يمكن لأحد أن ينكر حقيقة ازدهار السوق السعودي. وكنا جزءًا من برنامج مسرعة نمو الأعمال "مسك" بالشراكة مع رؤية للاستثمار وسيد ستارز؛ ويبين الدعم الذي تلقيناه مدى رغبة المملكة في دعم وصقل الكوادر والمواهب الإقليمية التي ستسهم في نمو الاقتصاد.  يأتي هدفنا مكملًا للهدف الخاص بالمملكة العربية السعودية في إطار تعزيز الثقافة وتحسين نوعية الحياة - من خلال مساعدة الأسر في خلق ذكريات ممتعة".

تمرالتجارة الإلكترونية في السعودية بمرحلة من الازدهار. فقد شهدت المملكة العربية السعودية في العام الماضي نموًا هائلًا في الإنفاق عبر الإنترنت، حيث أفاد 64% من السعوديين بأنهم يقومون بشراء المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت بصفة شهرية. ويميل هذا السلوك بشكل كبير إلى الهاتف المحمول، حيث يجري حوالي 51% من السكان عمليات الشراء عبر الهاتف المحمول، مقارنة بنسبة 24% فقط ممن يقومون بإجراء عمليات الشراء الخاصة بهم على الكمبيوتر المحمول/ الكمبيوتر المكتبي .

وأصبحت البحرين أيضًا سوقاً منتجة وقادرة على المنافسة على المستوى العالمي، في ظل شغف فئة الشباب بالتكنولوجيا.  وتأتي البحرين ضمن أفضل الدول في العالم فيما يتعلق باستخدام التكنولوجيا، حيث انتشر استخدام الهاتف الذكي بنسبة 100%، إلى جانب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة تزيد عن 70% - وهي نسبة أعلى من الولايات المتحدة الأمريكية. وفي عام 2019، بلغت نسبة اتصالات الهواتف المحمولة 164% مقارنة بإجمالي عدد السكان البالغ 1,6 مليون نسمة .

وأضافت سيمونا أغوليني قائلة: "أتيحت لنا الفرصة من أجل خدمة كلا السوقين - حيث يقدم تطبيق QiDZ الراحة في خلق ذكريات دائمة. ومن خلال التطبيق، يمكن للآباء في البحرين وفي المملكة العربية السعودية العثور على أنشطة المرح والمتعة التي تناسب جدول أعمالهم وحجزها على الفور".

يجدر ذكر أن إطلاق تطبيق QiDZ يعود إلى نوفمبر 2017، ووصل اليوم إلى أكثر من 150,00 عائلة يمكنها البحث حسب الموقع والتحقق من النشاطات في المناطق المجاورة، وتصنيفها حسب الفئة العمرية واهتمامات الأطفال.