لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 11 فبراير 2020 11:30 ص

حجم الخط

- Aa +

إطلاق تطبيق إلكتروني لتسهيل الاستئجار في دبي

يقدم تطبيق إيربان Urban ا تصورًا جديدًا لرحلة الاستئجار ويتيح للمستخدمين انتقاء وحدات سكنية تم التحقق من جودتها مسبقًا من خلال هواتفهم مع توفير خيارات دفع شهرية

إطلاق تطبيق إلكتروني لتسهيل الاستئجار في دبي

أعلن رائد الأعمال الإماراتي والمؤسس لشركة ’ كفو‘ راشد الغرير اليوم عن إطلاقه تطبيق Urban الإلكتروني والمبتكر الذي يقدم تحولًا جذريًّا لطريقة الاستئجار في مدينة دبي بحسب بيان صحفي.

فمن خلال تصميمه المتقن، يتيح Urban للمستخدمين انتقاء وحدات سكنية تم التحقق والتأكد من جودتها مسبقًا، فضلاً عن إمكانية تحديد موعد إلكترونيًّا من خلال الهاتف المتحرك لزيارات الوحدات والتفاوض عبر التطبيق وتوفير خيارات دفع شهرية.يعد Urban أول تطبيق من نوعه عالمياً يوفر حلولًا متكاملة، قام بتطويره فريق في دبي يعي تمامًا التحديات التي تواجه الباحثين عن وحدات سكنية للإيجار وما قد يصاحبها من تعقيدات تنعكس بصورة سلبية على تجربتهم، تتمثل في عدم تطابق الصور مع الوحدات السكنية المعروضة وعدم القدرة على التحقق من الوحدات السكنية ضمن إطار زمني معقول، بالإضافة إلى المفاوضات المرهقة وشروط الدفع الغير مرنة، وغيرها من عقبات شكلت دافعًا لتصميم هذا التطبيق الفعال والمبتكر.

صُمم تطبيق Urban بهدف إثراء تجربة رحلة البحث عن وحدات سكنية للإيجار وجعلها أكثر متعة، حيث يقدم مزايا فريدة متعددة للمستأجرين أهمها خيارات الدفع والسداد المرنة، كالدفع من خلال بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر، وخيار دفع الإيجار من خلال أقساط شهرية تصل إلى 12 دفعة، عوضًا عن نظام الدفع بالشيكات الشائع حاليًّا، بالإضافة إلى إمكانية التفاوض المباشر عبر التطبيق.
ويوفر Urban مزايا إضافية منها:
• زيارة افتراضية أو virtual tour للوحدات السكنية المدرجة على التطبيق
• صور احترافية مطابقة للوحدات السكنية والتي تم التحقق منها مسبقًا
• إمكانية تحديد موعد لزيارة المنازل بدون صحبة وسيط عقاري باستخدام الأقفال الرقمية(smart locks)
• التفاوض إلكترونيا بالمزاودة والذي يضمن أعلى درجة من الشفافية ويمكن الطرفين من الاتفاق على القيمة الحقيقية
• إتمام جميع المعاملات عبر التطبيق بشكل رقمي عوضًا عن استخدام المعاملات الورقية

يوفر تطبيق Urban حلولًا مفيدة للتحديات المتزايدة التي أعرب عنها المستأجرون، بحسب استطلاع أجرته شركة YouGov مؤخراً بتكليف من شركة Intelligent B. ، والذي كشف أن ثلثي المشاركين في الاستطلاع (66%) أشاروا أن العقارات التي قاموا بزيارتها غير مطابقة لتوقعاتهم، بينما واجه 30% منهم صعوبات في تحديد مواعيد مع العملاء لزيارة الوحدات السكنية. كما أظهر الاستطلاع أن ما يقارب الثلث (نسبة 32%) من سكان دبي وجدوا أن الخطوات الحالية المتبعة في عملية الإيجار مرهقة للغاية .

بالإضافة إلى تقديم خيارات أكبر للمستأجرين، يتناول  Urbanأيضًا تحديات سوق الإيجار اليوم من وجهة نظر مالك العقار حيث تساعد منصة Urban الملّاك على تسويق وحداتهم العقارية بشكل أكثر جاذبية من خلال الجولات الافتراضية التي يوفرها للباحثين عن سكن وتنسيق مواعيد زيارات مناسبة فضلًا عن زيادة العوائد من خلال تحديد سعر الوحدات وفق البيانات والمفاوضات؛ واستقطاب المستأجرين المناسبين والاحتفاظ بهم مع توفير خدمات الصيانة والفحص الشامل.

قال راشد الغرير: ’’إن الهدف من تصميم تطبيق Urban هو الاستجابة إلى احتياجات المستأجرين حيث يعد التطبيق حلًّا مبتكرًا يساهم في تغيير وتحسين مجرى رحلة الاستئجار في دبي، ويمكّن المستأجرين ويدعم أصحاب العقارات خلال رحلة البحث وتأجير الوحدات ليتمكن المستأجرين من التحقق من الوحدات السكنية عبر هواتفهم الذكية والتأكد من جودتها والاستمتاع بخيارات دفع شهرية.

وأضاف الغرير مؤكدًا أنه استمد إلهامه للخوض في مجال التكنولوجيا العقارية أو ’البروبتك‘ من دولة الإمارات العربية المتحدة قائلًا: ’’إن الإمارات العربية المتحدة هي منصة الابتكار حيث تحفزنا قيادتنا الرشيدة لتخطي حدود التجديد والتحول والابتكار وتحثنا على تقديم حلول رائدة. إن دولتنا حاضنة للشركات الناشئة خاصة في مجال التكنولوجيا، ولذلك فنحن نشعر بالفخر أن شركة Urban هي شركة إماراتية المنشأ تستهدف جميع شرائح المجتمع في دبي.‘‘

وسوف يضم تطبيق Urban في المرحلة الأولية، أكثر من 200 شقة سكنية في مناطق محدودة حول مدينة دبي ويقوم الفريق بالعمل على مدار الساعة وإضافة مئات المنازل خلال الأسابيع المقبلة.
يمكنكم تحميل التطبيق عبر نظامي iOS وAndroid، بينما يمكنكم زيارة الموقع عبر: gourban.com