لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 5 فبراير 2020 04:15 ص

حجم الخط

- Aa +

ذكاء اصطناعي مذهل في أداة مينا من غوغل فهل ستلتهم آلاف الوظائف؟

كشفت غوغل مؤخرا عن مساعد رقمي قادر على إجراء حوار يتميز بالدقة والارتباط الشديد بالمواضيع التي تتحدث بها

ذكاء اصطناعي مذهل في أداة مينا من غوغل فهل ستلتهم آلاف الوظائف؟
مقارنة بين مينا وأدوات متخصصة من أدوات الحوار التشات بوت

وقالت غوغل إن أداة مينا وهي ضمن فئة المساعد الرقمي تتفوق على كل منافسيها في السوق مثل سيري وأليكسا وباقي الادوات المشابهة التي تسمى تشات بوت. وألمحت الشركة إلى أنها ستطرح الأداة خلال الشهور القادمة وهي تضاهي قدرة البشر في تقديم إجابات منطقية مفيدة على مختلف الأسئلة في الحوارات.

ونشرت الشركة على مدونتها  لتوضح أن تشات بوت مينا تتمتع بالدقة في المحاورة بأي موضوع بهدف التفاعل مع أنظمة الكمبيوتر صوتيا وتعليم اللغات والترجمة بل حتى زيادة التفاعل مع ألعاب الكمبيوتر والأفلام. وتضيف إن أدوات تشات بوت الحالية قد تتعثر وتقدم عبارات خارج سياق الحوار أو لا علاقة لها بالموضوع أو تكون غير منطقية وتعجز عن الحديث بجمل مفيدة في حال التطرق لمواضيع فريدة. وبدلا من الرد بعبارة مثل:" لا أعرف" والتي تفتقر للدقة أو التحديد. وتقدم غوغل أداة مينا التي جرى تدريبها بالاستفادة من 2.6 معلومة لتكون قادرة على إجراء حوار له معنى ويتمتع بالدقة المرتبطة بموضوع الحوار، وذلك بما يفوق ما تقدمه الادوات الحالية المتوفرة في السوق.

وتستند الشركة في مزاعمها لمعيار يسمى متوسط المنطقية والتحديد -Sensibleness and Specificity Average  -SSA. وتتميز مينا بمزايا الحوار البشري بكل تعقيداته.

تدخل مينا في أي سياق من الأحاديث وتتلقف أي كلمة لمعرفة سياق الحديث بل يمكنها الرد بنكات في بعض الاحيان.

.