لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 4 يناير 2020 11:00 م

حجم الخط

- Aa +

غوغل يعيد تطبيق توتوك.. تكذيب لمزاعم أن الإمارات تستخدمه للتجسس

أعلن القيّمون على تطبيق "توتوك" الذي صممته شركة إماراتية إدراجه مجدداً على "غوغل بلاي ستور"، بعد أن نفت الإمارات الاتهامات لها بالتنصت غير المشروع

غوغل يعيد تطبيق توتوك..  تكذيب لمزاعم أن الإمارات تستخدمه للتجسس

أعلن القيّمون على تطبيق "توتوك" الذي صممته شركة إماراتية إدراجه مجدداً على "غوغل بلاي ستور"، في تكذيب على ما يبدو لمزاعم أن الحكومة الإماراتية تستخدمه للتجسس.

ويستخدم تطبيق ”توتوك“ الإماراتي في الدردشة والاتصال المرئي وتبادل الفيديو والنصوص، بشكل مشابه لتطبيق واتس آب، ويختلف عن تطبيق ”تيك توك TikTok“ الصيني.

وأعلن القيّمون على التطبيق في صفحته على تويتر "إننا سعداء بإبلاغكم أنّ "توتوك" اصبح الآن متاحا للتحميل عبر "غوغل بلاي ستور". وفقا لوكالة فرانس برس.

بيان من الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات الإماراتية بشأن تطبيق «توتوك»

أصدرت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات بيانا بخصوص ما أثير في الآونة الأخيرة من مزاعم ومخاوف بشأن الخصوصية بشأن تطبيق "توتوك"
 

وأشارت غوغل على منصتها إلى سلسلة من "التحديثات" الخاصة بالتطبيق، بالأخص آلية اكثر وضوحاً تتيح للمستخدمين السماح بنفاذ التطبيق إلى بياناتهم ولوائح الأرقام الهاتفية.

ولا يزال "توتوك" غير متوافر على "آبل ستور".

وكان "توتوك" شهد رواجا سريعا في الشرق الأوسط حيث تقيّد عدة دول، أو حتى تمنع، غالبية خدمات الاتصال عبر تطبيقات مثل واتساب.

وجرى إطلاق التطبيق عام 2019، وقد صممته شركة "بريج القابضة".

اختفاء تطبيق «تو توك» للمحادثات الصوتية من متجري أبل وغوغل

تطبيق الاتصال عبر الانترنت توتوك تصدر بياناً لعملائها بشأن اختفاء التطبيق على آبل آب ستور وغوغل بلاي وتؤكد أنها تعمل على حل المشكلة
 

وكانت غوغل أكدت لفرانس برس حذف التطبيق بسبب "مشكلة في المعايير"، من دون إعطاء تفاصيل.

وسبق ان نفت هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات الاتهامات لافتة إلى أن الانظمة المعمول بها تحظر خرق البيانات والتنصت غير المشروع.
وتستثمر دولة الإمارات على نطاق واسع في التكنولوجيات الجديدة والذكاء.