لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: تحذير مستخدمي هواتف أندرويد من احتيال عبر تطبيقات

تستفيد التطبيقات التي لديها أكثر من 100 ألف عملية تنزيل من نقاط ضعف أجهزة أندرويد تمكّن المحتالين من النصب على المستخدمين بأكثر من ألف درهم سنوياً.

الإمارات: تحذير مستخدمي هواتف أندرويد من احتيال عبر تطبيقات

حذرت شركة إمبيلو، لحلول مكافحة الغش والاحتيال في خدمات القيمة المضافة في قطاع الاتصالات، مستخدمي أجهزة أندرويد في الإمارات من زيادة عدد عمليات الاحتيال والاشتراكات غير المرغوب فيها على الهواتف المحمولة.

وكشفت الشركة مؤخراً عن 3 تطبيقات لصور خلفية الشاشة تحتوي على برامج خبيثة وضارة تعمل على اشتراك مستخدمي الهاتف في الخدمات ذات القيمة المضافة المكلفة.

 وهذه التطبيقات هي: لادر وول بيبر، بوم وول بيبر، وجرافت وول بيبر.  Ladder Wallpaper, Boom Wallpaper, Graft Wallpaper

مهرجان دبي للتسوق يعود في دورته الـ 25 بزخم أكبر وفعاليات وجوائز ضخمة

الكشف عن جدول الفعاليات المتنوعة خلال الدورة الخامسة والعشرين لمهرجان دبي للتسوق الذي سينطلق خلال الفترة من السادس والعشرين ديسمبر الجاري إلى الأول من فبراير المقبل
 

ويتم الاحتيال بتسجيل المستخدمين الذين قاموا بتنزيل هذه التطبيقات تلقائياً بمحتوى خاص دون موافقة أو معرفة مسبقة، إذ تستفيد التطبيقات التي لديها أكثر من 100,000 عملية تنزيل من نقاط ضعف أجهزة أندرويد تمكّن المحتالين من النصب على المستخدمين بأكثر من 1,000 درهم سنوياً.

وتجدر الإشارة إلى أن كل هذه التطبيقات كانت متوافرة على متجر غوغل بلاي خلال شهر أكتوبر 2019 وستظل متاحة على المواقع المستقلة لتنزيل التطبيقات.

النويس الإماراتية ستبني محطتين لتوليد الكهرباء من الرياح والشمس بمصر

مشروع إنشاء المحطتين سيُسهم في توفير طاقة نظيفة لـ 430 ألف وحدة سكنية، ويوفر أكثر من 2000 فرصة عمل خلال فترة الإنشاءات
 

وقال الشريك المؤسس والمدير في شركة إمبيلو جيريمي فلين: "على الرغم من التنظيمات واللوائح والقوانين الحكومية الصارمة ووجود تقنية حجب الروبوتات وزيادة وعي المستهلك، إلا أنه يتم اكتشاف الاشتراكات والمشتريات غير المرغوب فيها بصورة متزايدة في الإمارات أكثر من أي بلد آخر تعمل فيه شركتنا. كشفت أبحاثنا عن الطرق التي تمكّن المحتالين من تكييف أسالبيهم للنجاح في اجتياز الحواجز الموضوعة أمامهم.

فمن المفترض أن رمز التحقق الفريد (OTP) يحمي المستهلكين من الاشتراكات غير المرغوب فيها أثناء عملية الاشتراك، إلا أن أحدث البرامج الخبيثة والضارة تتمكن من قراءة الرمز لإكمال عملية الاشتراك، وهذا ما يجعل مستخدمي هذه التطبيقات في الإمارات عُرضة لعمليات الغش والاحتيال".

المصدر: صحيفة الرؤية