حجم الخط

- Aa +

الخميس 7 نوفمبر 2019 04:00 ص

حجم الخط

- Aa +

توجه إماراتي لرفع الحظر عن مكالمات الواتساب

صرح محمد الكويتي المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني أن الإمارات قد ترفع الحظر قريباً على المكالمات التي تجري عبر تطبيق «واتساب».

توجه إماراتي لرفع الحظر عن مكالمات الواتساب

كشف  محمد الكويتي، المدير التنفيذي لهيئة الأمن الإلكتروني في الإمارات، عن توجه هيئة الاتصالات الإماراتية  لرفع الحظر المفروض على المكالمات الصوتية عبر واتساب قريبا.

ووفقا لصحيفة البيان، أجرى الكويتي مقابلة تليفزيونية مساء أول من أمس مع برنامج «كابيتال كوننيكش» الذي تبثه شبكة «سي إن بي سي» الإخبارية الأمريكية، وأكد خلال المقابلة أن الإمارات عززت تعاونها مع كبريات المنصات التقنية العالمية، ومنها تطبيق «واتساب» المملوك لشركة «فيسبوك»، وذلك بشأن مبادرات الأمن الوطني.

وقال الكويتي: «لقد زاد التعاون فعلياً مع «واتساب»، ولمسنا قوأضاف بقوله: «ربما يكون هناك رفع للحظر على المكالمات الصوتية عبر «واتساب.. وسيحدث ذلك في القريب العاجل. هذا هوا ما نعلمه ونفهمه من هيئة تنظيم الاتصالات هنا في الإمارات».

وأقر الكويتي بأن تمكين المزيد من الاتصال في الدولة يعني التعامل مع «المنظومة بأكملها»، ويشير إلى أن هذه الخطوة قد تقتضي إعادة النظر من جانب الدولة في كيفية تحقيق التوازن بين الوصول إلى التقنية والأمن القومي.

ولم يعلق المتحدث الرسمي باسم «الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات» في الإمارات على الخبر.دراً جيداً من التفهم لأفكارنا من جانبهم في العديد من القضايا». 

وتعد دولة الإمارات معظم خدمات بروتوكول الصوت عبر الإنترنت VoIP ، بما في ذلك“ سكايب، وفيس تايم، وواتساب، التي تتيح مكالمات الصوت والفيديو المجانية عبر الإنترنت، غير قانونية.