حجم الخط

- Aa +

الأثنين 21 أكتوبر 2019 11:45 ص

حجم الخط

- Aa +

ماذا ينتظر سياح المنطقة من شركة سيسكو في إطار تجارب التنقل العصرية

أكدت شركة سيسكو بأن عامل التقدم التقني في قطاع السياحة في الإمارات قد أسهم بشكل مباشر في تحقيق استدامة نمو السياحية وتعزيز مكانة القطاع على الخريطة الإقليمية والعالمية.

ماذا ينتظر سياح المنطقة من شركة سيسكو في إطار تجارب التنقل العصرية

ومع التنبئات التي تشير إلى استمرار ارتفاع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي، صرحت سيسكو بأنه مازال هناك العديد من الفرص لترقية تجارب السياح والسياحة الذكية، وترسيخ مكانة الدولة كإحدى الوجهات المفضلة إقليمياً وعالمياً.
فبالإضافة إلى توقيعها لمذكرة تفاهم مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي لمعالجة التهرب من دفع التكلفة المفروضة في الباصات، كشفت "سيسكو" خلال أسبوع "جيتكس للتقنية 2019" عن مفهومها للتنقل الذكي والذي يجمع بين السائح والمعالم السياحية ووسائل النقل المتعددة عبر مجموعة من الأدوات والتطبيقات المختلفة للاتصالات والتفاعلات التي يحتاجها السائح.

ويقدم الجانب الأول من مفهومها حول السياحة الذكية، شاشات رقمية ديناميكية تفاعلية تضع في المترو، وتقدم محتوى تفاعلي متغير بناءً على موقع السائح. وتقدم الشاشات معلومات عن الوجهة النهائية للقطار، ومواقع المعالم السياحية الأبرز، ونقاط شراء التذاكر عبر رموز الاستجابة السريعة QR. 

وللمتنقلين خارج محطة المترو، ابتكرت سيسكو حلولاً للطرق المتصلة، حيث توفر للمسافرين المزيد من الإرشادات التي ستساعدهم في مواصلة رحلاتهم. كما تم تصميم كشك سيسكو الذكي، المقترح وضعه خارج محطات المترو والمطارات، لعرض مجموعة من المعلومات، بما في ذلك خرائط المدن ومسارات الحافلات ومواعيد وصول وسائل النقل وغيرها من المعلومات الهامة.

وسيتمكن المسافرون أيضاً من حجز سيارات الأجرة مباشرةً عبر الأكشاك الذكية وإدخال معلومات إضافية مثل عدد الأشخاص والحقائب لضمان أن تلبي سياراتهم احتياجاتهم الخاصة. ويوفر كشك سيسكو أبضاً، خيارات مشاركة السيارة مع الغير والعثور على مسار السيارة وخاصية الدفع عبر الاتصال قريب المدى الخاصة بسيارات الأجرة.

من جانب أخر، تشمل هذا الحلول لوحة تحكم ذكية لوسائل النقل، صُممت لتتواصل مع أجهزة استشعار تعمل بتقنية إنترنت الأشياء في جميع أنحاء المدينة، لتخبر السائق والراكب بحالة الطرق وحركة المرور والطقس في الوقت الفعلي، مما يوفر تجربة مريحة وأكثر سلاسة لكلا الطرفين.