حجم الخط

- Aa +

الخميس 17 أكتوبر 2019 05:00 م

حجم الخط

- Aa +

هيوليت باكارد إنتربرايز تُبرم شراكة مع «مورو» مزود الخدمات الرقمية في الإمارات

ستتعاون ’مورو‘ مع ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘ لتزويد العملاء في الإمارات بباقة من الخدمات السحابية، لمساعدة الحكومة والشركات الخاصة على الانتقال إلى الجيل المقبل من الأنظمة المستقبلية لتكنولوجيا المعلومات.

هيوليت باكارد إنتربرايز تُبرم شراكة مع «مورو» مزود الخدمات الرقمية في الإمارات

أعلنت ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘ (HPE) اليوم عن توقيع اتفاقية تُصبح بموجبها الشريك المفضّل في مجال التحول الرقمي لشركة ’مورو‘، التي تُعتبر واحدة من أبرز مزودي الخدمات الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووفق بيان وصل أريبيان بزنس، تنص مذكرة التفاهم على تعزيز سُبل التعاون بين الطرفين لرسم خارطة طريق مبتكرة للحكومة والشركات الخاصة في الإمارات للانتقال من المنصات التقنية التقليدية نحو الخدمات ذات الطابع المستقبلي.

وعلاوة على ذلك، تنضم ’مورو‘، بموجب الاتفاق، إلى برنامج HPE Partner Ready Service Provider الخاص بشركة ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘ بصفة شريك ذهبي في الإمارات.

وستتعاون ’مورو‘ مع ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘ لتزويد العملاء في الإمارات بباقة من الخدمات السحابية للتطبيقات الأساسية لأداء المهام وخدمات استمرارية العمل التي سيستضيفها مركز البيانات فائق التطور التابع لشركة ’مورو‘.

كما ستنضم ’مورو‘ إلى Cloud28+، مجتمع ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘ المفتوح المخصص لمزودي الخدمات السحابية وبائعي البرمجيات المستقلين وأخصائيي تكامل الأنظمة، علماً أنّه ستتم إضافة خدماتها السحابية الجديدة إلى دليل خدمات Cloud28+.

وستعمل ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘ و’مورو‘ وفق منهجية مشتركة للوصول إلى السوق.

ويُمكن لعملاء ’مورو‘ من مستخدمي الخدمات الاستشارية واستراتيجيات HPE Pointnext السحابية الهجينة، الاستفادة من مزايا حلّ HPE Right Mix Advisor، الأول من نوعه في القطاع للانتقال إلى الخدمات السحابية.

إذ يجمع هذا الحل ملايين نقاط البيانات من بيئات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالعملاء ويُمكّن الخبراء العاملين على حل HPE Pointnext من تقديم توصيات موضوعية وقائمة على البيانات حول استراتيجية توزيع أعباء العمل الصحيحة وإعداد خطة مرحلية للقيام بهذا.

وفي هذا السياق، شدّد سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس مجلس إدارة "مورو"، على ضرورة تضافر الجهود لتطوير وتحديث مراكز البيانات المتخصصة، وهو أحد الأهداف الذي تعمل ’مورو‘ لتحقيقها، إذ قال: "نبذل في ’مورو‘ كل الجهود الممكنة لاعتماد الحلول والتقنيات المتطورة بغية تحقيق رؤية قيادتنا الحكيمة على الدوام، فضلاً عن تعزيز قدرتنا على تقديم الخدمات الذكية التي يُمكن الحصول عليها بسهولة. وبناءً عليه، نعمل على ترسيخ أسس الابتكار والإبداع للارتقاء بمكانة الإمارات ودبي كجهة حاضنة للشركات الرقمية سريعة النمو والمشاريع المسؤولة على نحو مستدام".

ومن جانبه، قال ولفغانغ إيجر، العضو المنتدب لشركة ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘ في منطقة الشرق الأوسط: "يسرنا في ’هيوليت باكارد إنتربرايز‘ أن نعقد هذه الشراكة مع ’مورو‘ لمساعدة الحكومة والشركات الخاصة في الإمارات على الانتقال إلى الجيل المقبل من الأنظمة المستقبلية لتكنولوجيا المعلومات. ومن خلال تواصلهم مع خبراء HPE Pointnext، سيتمكن عملاؤنا من اتخاذ القرارات الصحيحة حول الانتقال نحو سحابة ’مورو‘ الهجينة والجيل المقبل من خدماتها".