حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 12:15 م

حجم الخط

- Aa +

سيسكو :دعم مستقبل التعليم الذكي عبر مشروع "صف المستقبل"

تصدر مشروع "صف المستقبل"، الذي يعكس رؤية سيسكو لمستقبل التعليم الذكي، قائمة المشاريع التي نالت استحساناً كبيراً من قبل زوار معرض جيتكس 2019.

سيسكو :دعم مستقبل التعليم الذكي عبر مشروع "صف المستقبل"

 وعمدت الشركة إلى تسليطها الضوء على هذا المشروع عبر منصة جيتكس كونه يتماشى مع توجهات دولة الإمارات العربية الراغبة في مواكبة التكنولوجيا، واللحاق بركب التطور التكنولوجي، ونشرها للمبادرات والحلول المعنية بتسريع عملية التحول الرقمي في قطاع التعليم.

وتقول الشركة بأن مشروع "صف المستقبل" قائم على مفهموم تعزيز سُبُل التعاون والابتكار الجماعي بين الطلاب والمعلمين وآولياء الأمور. وبحسب حالات استخدام محلية وعالمية، فإن تعزيز ونشر حلول التفاعل الذكي يؤثر طرداً على نسبة الاستجابة والرضا لدى التلاميذ والمعلمين على حد سواء.

وقد برز في هذا المشروع الأول من نوعه تجارب اجتماعاتBoard  Cisco Webex الجديدة، وهي منصة تعاونية شاملة للطلاب المتواجدين فعلياً داخل الفصول الدراسية وغيرهم ممن يتعلمون عن بُعد عبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. فقد تم تصميم اجتماعاتBoard  Cisco Webex بأحجام 55 و70 و85 بوصة لأغراض الكتابة والرسم على الشاشة والعروض التقديمية ومؤتمرات الفيديو وعروض الشروحات على السبورة. ويحصل كل جهاز متصل على التحديثات المباشرة أثناء قيام المستخدم بالشرح على اللوحة الرئيسية عبر الشاشة التي تعمل باللمس. ويستطيع المستخدمون عند حصولهم على الإذن بالمشاركة التعاون عبر شاشاتهم الخاصة والمشاركة في إضافة النصوص أو الرسومات.

كما يتمكن الطلاب أيضاً عند ربطهم بتجربة اجتماعات Cisco WebEx Teams من الاتصال صوتياً ومرئياً والتعديل والتوضيح باستخدام السبورة وحفظ الملاحظات مباشرة عبر التطبيق، مما يضمن تخزين المعلومات بشكل تلقائي وآمن ليتمكنوا من الرجوع إليها مستقبلاً.

يذكر أنه يعتمد مشروع "فصل المستقبل" على الاستخدام المتقدم لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة ونتائج تحليل الفيديو.