حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 08:45 ص

حجم الخط

- Aa +

براعة تقنية وتفوق الأداء على جناح فسح في جيتكس

تحقق منصة فسح إنجازات كبيرة تساهم في تعزيز التجارة الإلكترونية والعمل بشفافية مطلقة مع تقديم دفعة قوية لقطاع الخدمات اللوجستية بخدمات ذات كفاءة عالية مثل إدارة الشحنات للمصدرين والمستوردين وشركات الشحن.

براعة تقنية وتفوق الأداء على جناح فسح في جيتكس

تغطي فسح كافة منافذ المملكة البحرية والأرضية حيث يتقلص ازدحام الشاحنات مع اختزال وقت مرور البضائع، كما أن المرور بالموانئ تقلص من  24 ساعة إلى 7 دقائق على سبيل المثال فيما تقلص وقوف الشاحنات على المنافذ الأرضية من 4 ساعات إلى  بضعة دقائق.


لهذه السبب وغيره تجذب المنصة الذكية فسح زوار المعرض مع فضول لاستكشاف مزايا الكفاءة التقنية العالية التي تؤمنها هذه المنصة والتي تعد نقطة موحدة لتقديم كافة الإجراءات والخدمات اللوجستية بالاعتماد على أحدث التقنيات.


وفي حوار مع أريبيان بزنس أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونياً عبدالعزيز الشامسي إن «فسح) تعد أولى منتجات المؤسسة التي تهدف من خلالها إلى اختصار وقت الوثائق التجارية ووثائق الشحن، مع تقليص وتكلفة إعداد وتسليم ومعالجة هذه المواصلات مع الإسراع في عمليات التخليص الجمركي للبضائع من خلال أكثر من 149 خدمة ذكية.


ويتعرف زوار جناح منصة «فسح» على أبرز هذه الخدمات مثل نافذة الدفع الإلكترونية «FASAH PAY» التي أنهت جميع العمليات المالية الورقية المتعلقة بالاستيراد والتصدير لتصبح إلكترونية موفرّةً بذلك الموثوقية والمرونة للعملاء، كما يشاهد زوار الجناح رحلة عملية الاستيراد والتصدير في الماضي وكيف أعيدت هندسة الإجراءات لتصبح رحلة سلسة من خلال النظم المشمولة في المنصة، مثل «نظام إدارة الشاحنات» الذي تم إطلاقه مطلع هذا الشهر ويهدف لرفع الطاقة الاستيعابية للموانئ لاستقبال شاحنات النقل وتسريع إجراءاتها وبالتالي تعزيز ونمو حركة الاستيراد والتصدير.
كما تبرز دورة أسبوع جيتكس للتقنية 2019 بمشاركة المملكة العربية السعودية بصفتها الشريك الاستراتيجي للمعرض في دورته التاسعة والثلاثين، ممثلة بالمنظومة الوطنية الموحدة لكافة أنشطة الاستيراد والتصدير "فسح".


وبما أنها تمثل بوابة إلكترونية موحدة، فهي تربط بين جميع الجهات ذات العلاقة بالاستيراد والتصدير، سواء كانت جهات حكومية أو جهات من القطاع الخاص، لتمكين المتعاملين من تقديم البيانات اللازمة لإجراءات الاستيراد والتصدير، والحصول على الإفادات والموافقات إلكترونيًا في أي وقت ومن أي مكان».
وتعتبر منصة «فسح» باكورة مبادرات الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونياً (تبادل)، إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة.