في جيتكس، براو تسلّط الضوء على أهمية أمن المعلومات في عصر البيانات الضخمة

"براو" تستعرض خدمات شركائها، إكسبانديوم، وإكستراهوب، وزيالين
في جيتكس، براو تسلّط الضوء على أهمية أمن المعلومات في عصر البيانات الضخمة
الإثنين, 07 أكتوبر , 2019

تحذّر شركة "براو" PROW الرائدة في تزويد خدمات تقنية المعلومات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات العربية المتّحدة، من مخاطر الاقتناع بالمستوى الراهن على صعيد أمن البيانات وتستعرض في هذا الإطار مجموعة من الحلول الرائدة في مجال تحليل البيانات والحلول الأمنية، والتي يقدّمها شركاء عالميون بارزون، في جايتكس 2019.

في عالمٍ يزداد تعقيداً من الشركات العالمية التي تستخدم أنظمة المعلوماتية ذات المنصات المتعددة والمترابطة التي تقوم بدمج مراكز الخوادم ومراكز البيانات المستندة إلى الحوسبة السحابية، تصبح أهمية جمع البيانات ومراقبتها أكثر أهمية من أي وقت مضى. ومع ذلك، تحتاج البيانات الضخمة إلى تحليلات البيانات الكبيرة ومستويات الأمن الكبيرة، وتوفر "براو" جميع هذه الحلول مع مجموعة حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذكية الرائدة في الصناعة بالتعاون مع شركائها إكسباندبوم، وإكستراهوب، وزيالين.
وصرّح في هذا الإطار رولاند هاشم، المدير الإداري لشركة "براو" قائلاً: "خلال السنوات الأخيرة، أصبح الشرق الأوسط، وبشكل متزايد، هدفاً لهجمات منسقة عبر الإنترنت للجرائم الإلكترونية. وقد أصبحت الجرائم الإلكترونية أكثر تعقيداً وتكلف الاقتصاد العالمي مئات المليارات من الدولارات سنوياً. واللافت أن ثلثي انتهاكات أمن المعلومات تُعزى إلى مزيجٍ من إهمال الموظفين والتسلل الخبيث، وبالتالي هو أمرٌ يمكن تجنبه باستخدام الأنظمة المناسبة المعمول بها."
وأضاف رولاند هاشم، قائلاً: "بدأ مدراء المعلوماتية في جميع أنحاء العالم يدركون أن الاعتماد على احتراز الموظف وحده لا يكفي لضمان أمن شبكات الشركة. ويُعتبر تتبع بيانات الشبكة وتحليلها من أجل  الحالات الغريبة وإنذارات التحذير من عمليات الاحتيال، الحل المثالي للشركات متعددة الجنسيات ذات أنظمة المعلوماتية القائمة على منصات متعددة وشديدة التعقيد."
ويتابع هاشم بالقول إن تتبع بيانات الشبكة ليس مفيداً للأغراض الأمنية فحسب، بل يساعد أيضاً بشكل كبير في تحسين كفاءة الأعمال والأداء المالي وتجربة العملاء وجودة الخدمة." ويستخدم شركاؤنا أكثر التقنيات تقدماً مثل التعلم الآلي، ومعالجة تدفق البيانات، والكشف عن الأنماط بما يساعد على توفير رؤية وتحليلات أفضل لمراقبة الشبكة واكتشاف عمليات الاحتيال أو الأخطاء وإصلاحها، وغير ذلك الكثير. فهدفنا يكمن في تمكين الشركات من تسخير قوة البيانات الضخمة لديها بهدف تحسين كفاءتها التشغيلية على جميع المستويات تقريباً."


إكسبانديوم
إكسبانديوم شركة تتميّز بإبداع ريادي في حلول مراقبة الشبكات بالوقت الحقيقي ومعلومات الشركات المخصصة لأنظمة الاتصالات. وعملاؤها شركات تركّز على تجربة العملاء وتشغيل شبكات الاتصالات والاستفادة منها في البيئات المعقّدة والمتطلبة متعدّدة اللاعبين والغنية جداً بالبيانات.

قدمت إكسبانديوم منذ تأسيسها عام 2005 لشركات خدمات الاتصالات أحدث جيل من المعدات لإجراء تحاليل حول معلومات الشبكات، من حلّ المشاكل إلى تحسين الأداء عبر أنظمة إدارة تجربة العملاء وإدارة جودة الخدمة. وحلول إكسبانديوم جاهزة للعمل في شبكات الجيل الخامس وبإمكانها مراقبة كل الأوجه البينية للشبكات قيد العمل تقريباً.

إكستراهوب
تحرص إكستراهوب على أمن الشبكات وأدائها لدى الشركات في شبكات الخادم في الموقع وفي السحابة على حدّ سواء، وتؤمّن إكستراهوب رؤية كاملة ورصد للمخاطر بالوقت الحقيقي وتحقيقات موجّهة بفضل تعلّم الآلة السحابي.

ونظام ExtraHop Reveal(x) هو الرائد في القطاع في الرصد والتجاوب في الشبكات، باستخدام تقنية مراقبة البيانات السلكية لمنح معلومات بالوقت الحقيقي عن الشبكة بأسرها، مؤمناً بذلك رؤية شاملة ورصد للمخاطر بالوقت الحقيقي وتحقيقات موجهة من خلال تحليل حركة البيانات على كامل الشبكة.

وباستطاعة ExtraHop Reveal(x) رصد الأجهزة الجديدة والمشكوك فيها أو غير المدارة لمعرفة أيّ جهاز ناشط في الشبكة ورصد نشاطات الهجوم في المرحلة الأخيرة بشكل شامل باستخدام سلوك وقواعد ومنبّهات معدّلة تعتمد على تعلّم الآلة وتحدّدها الشركات بنفسها.

منصة الأداء من إكستراهوب
تمنح منصة الأداء من إكستراهوب ExtraHop Performance Platform الرؤية والمعلومات الشاملة التي تحتاجون إليها للتخلّص من النقاط العمياء في سلسلة تسليم التطبيقات والحرص على منح تجربة مستخدم عالية الجودة. وتعمل إكستراهوب في الموقع أو السحابة العمومية والبيئات الهجينة للحصول على رؤية شاملة في كل تطبيق يدرّ العائدات في كل بيئة، فتنتفي الحاجة إلى الجمع بين بيانات غير مكتملة من السجلات والوكلاء والمصادر لحلّ مشكلة.

وتضع إكستراهوب البيانات والتحذيرات ضمن السياق المناسب، مما يسمح لفِرق تكنولوجيا المعلومات بفهم كل مسألة بوقت أسرع والعمل على حلها بمجرّد بضعة نقرات، فيوفرون بذلك ساعات من البحث عن الحلول ويسمحون بتقديم المعلومات والإجابات بالوقت الحقيقي.

زيالين
لا ينطبق الأمن والمراقبة الرقميان على الشركات فحسب، بل هما مهمان في المنزل أيضاً. ومع احتقان الإنترنت أكثر فأكثر بالمحتوى والمعلومات بشتى أنواعها، تزداد أهمية حماية الأطفال من المحتوى غير الملائم أو المؤذي.

ولكن الكثير من أولياء الأمور لا يتمتعون بالوقت أو الدراية لضبط إعدادات تحكّم الأهل في كل جهاز من الأجهزة التي تستعين بالإنترنت. ومن هذا المنطلق، تمنح زيالين مشغّلي خدمات الاتصالات حلولاً تسمح لهم بضبط الإنترنت والإشراف على المحتوى في الأجهزة والبرمجيات التي تحمل علامة المشغل لخدمات النطاق العريض أو الأجهزة المتحركة، مما يعطي المشغلين القدرة على تقديم حلول سهلة لعملائهم تسمح لهم بالإشراف على محتوى الإنترنت لأي جهاز متصل.

ويمكن وصل الأجهزة ببساطة في محوّل جاهز في المنزل من دون أي تركيبات إضافية لأي جهاز من أجهزة العائلة، مما يسمح لأولياء الأمر بالتحكم بقدرة الوصول إلى الإنترنت وإدارتها لكل جهاز متصل بشبكة المنزل، بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية والكمبيوترات المحمولة والتلفزيونات الذكية ومنصات الألعاب.

وتقدم حلول زيالين لأولياء الأمر الأدوات المناسبة لمواجهة مجموعة واسعة من المسائل، منها الحد من الاستعمال الإجمالي للإنترنت عبر فرض حدود زمنية، ومراقبة ومتابعة نشاطات الأطفال على الإنترنت لمنع المحتوى غير الملائم، ومنع مواقع محددة وألعاب مختارة على الإنترنت لتفادي الإدمان على الألعاب والتنمر السايبيري وغيرهما.

تجدون "براو" في القاعة رقم 4، منصّة رقم 1، في جيتكس 2019 من 6 إلى 10 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة