حجم الخط

- Aa +

الأحد 6 أكتوبر 2019 08:15 ص

حجم الخط

- Aa +

شاهد تطبيقات للتصوير بكاميراتين معا في هواتف أيفون

ما فائدة كاميرتين أو أكثر في الهاتف إن لم تكن قادرة على التصوير بذات الوقت؟ رغم أن هواتف أيفون وأندرويد تأتي مدججة بأكثر من كاميرا ألا أن التصوير بأكثر من كاميرا معا لم يكن متاحا لهواتف أيفون حتى اليوم.

شاهد تطبيقات للتصوير بكاميراتين معا في هواتف أيفون

لقاء دولارين و99 سنتا يتاح تطبيق دويتكام ، فيما يتوفر تطبيق احترافي أغلى وهو FiLMiC Pro، بسعر 15 دولار، هناك تطبيق ميكس كام MixCam المجاني لكنه مربك في الاستخدام أحيانا. وهناك إعدادات سهل لبعض هواتف أندرويد للقيام بذلك بدون الحاجة لتطبيق من خلال اختيار التصوير الثنائي لتصوير الكاميرا Dual camera.

وعرضت أبل تطبيق فيلميك برو للتصوير بكاميرا العدسة العريضة والعدسة  العادية بذات الوقت، وتعمل هذه التطبيقات الجديد في هواتف أيفون التي تعمل بنظام أي أو إس 13.

وأطلق مؤخرا تطبيق دويتكام DuetCam الذي يتيح لمستخدمي هواتف آيفون تصوير الفيديو بالكاميرا الأمامية والخلفية بذات الوقت ليعرض الفيديو بهيئة صورة داخل صورة كي تكون يظهر فيديو الكاميرا الأمامية أي من يقوم بالتصوير، ضمن الفيديو الأساسي.
ويتم حفظ الفيديو في مكتبة الصور كالعادة بعد الانتهاء من التصوير. ويتوفر التطبيق حاليا فقط لهواتف أيفون XR وأيفون XS وايفون 11.

(ملاحظة: يتبجح بعض المستجدين بالترجمة أن تسمية هاتف ايفون XS هي أيفون عشرة بناء على الأرقام اللاتينية إكس إس-  لكن القاعدة الأساسية في الترجمة هي أن اسم العلم و الاسم التجاري لا يترجم بل يبقى كما هو فالاسم هو أيفون إكس إس.  ولو أرادت أبل أن تسميه أيفون عشرة لما كانت قد استعانت بالارقام اللاتينية واكتفت باسم أيفون 10 فأهم شيء مع العلامات التجارية هو الوضوح باسم المنتج لا إحداث إرباك مع اسمه- المحرر)