دبي تستضيف بطولة «فيفا 20» الافتراضية للمدارس لأول مرة بالشرق الأوسط

إطلاق الدورة الأولى من بطولة الألعاب الافتراضية الرقمية للمدارس في دبي، والتي تتضمن مسابقات رياضات "فيفا 20"، وستُقام في "ميدان جراندستاند" على مدى يومي 12 و13 ديسمبر المقبل
دبي تستضيف بطولة «فيفا 20» الافتراضية للمدارس لأول مرة بالشرق الأوسط
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 30 سبتمبر , 2019

وام- أعلنت «ميدان ـ ون» و«غالاكسي ريسر» للألعاب الافتراضية الرقمية عن إطلاق الدورة الأولى من بطولة الألعاب الافتراضية الرقمية للمدارس في دبي، والتي تتضمن مسابقات رياضات «فيفا 20»، وستُقام في «ميدان غراندستاند»، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، يومي 12و13 ديسمبر المقبل وذلك ضمن مهرجان «غيرل غيمَر» للألعاب الافتراضية الرقمية الذي أُعلن عنه مؤخراً.

وتشمل البطولة مسابقتين في رياضات «فيفا 20»، إحداهما للصغار من المرحلة العمرية بين 6 أعوام و11 عاماً، والأخرى للشباب في المرحلة العمرية بين 12و16 عاماً، بجوائز قيّمة للمسابقتين تتضمن منحاً دراسية تصل قيمتها إلى 255 ألف درهم، بينما سيحظى الفائز بلقب بطولة الشباب بجائزة قيمتها 100 ألف درهم، في حين ينال الفائز ببطولة الصغار جائزة قدرها 70 ألف درهم، فيما سيحصل الفائزان بالمركز الثاني في المسابقتين على 50 ألف درهم و35 ألف درهم على التوالي.

يمكن للمدارس ترشيح طالبين كحد أقصى لكل مسابقة، حيث يتنافس الطلاب المشاركون في جولات تصفية تستمر على مدى يومين وتنتهي بخروج الخاسر، ويبدأ التسجيل اعتباراً من اليوم الموافق 30 سبتمبر على الموقع التالي: www.girlgamer.gg/dubai/schools

وتلقى بطولة الألعاب الافتراضية الرقمية للمدارس دعم هيئة المعرفة والتنمية البشرية، و10X Media التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، ومجلس دبي الرياضي. وبفضل الخبرات المتراكمة لتلك المؤسسات، فهي تتعاون لتعزيز مكانة دبي بصفتها مركزاً رائداً لقطاع الألعاب الافتراضية الرقمية وألعاب الفيديو الذي يتمتع بإمكانات نمو هائلة.

وتُعد سوق الألعاب الافتراضية الرقمية والحماس الكبير تجاهها والإمكانات التي تتمتع بها للمساعدة في نمو الأعمال ضخمة بالفعل، خاصة أن كأس العالم لكرة القدم الافتراضية شهدت من قبل فوز لاعبين من منطقة الشرق الأوسط بالبطولة، هما عبدالعزيز الشهري وهو أول سعودي على الإطلاق يفوز بهذه المسابقة العالمية في عام 2015 والتي كانت تُعرف سابقاً باسم كأس العالم التفاعلية.

وفي العام 2018 فاز السعودي مساعد الدوسري بالنسخة الأولى من البطولة التي أعيدت تسميتها بكأس العالم لكرة القدم الافتراضية.

ومن المقرر إقامة معرض مهني وتعليمي على هامش بطولة الألعاب الافتراضية الرقمية للمدارس، حيث سيتمكن الطلبة واللاعبون الشباب وأولياء الأمور من استكشاف الخيارات المهنية المتوفرة في قطاع الألعاب الافتراضية، في حين تعتزم مجموعة من الخبراء والأكاديميين من جامعات مرموقة تقديم شهادات دراسية في اختصاص الألعاب، لتسليط الضوء على قطاع الألعاب الافتراضية الرقمية.

وسيتضمن المعرض كذلك أجنحة توظيف لشركات متخصصة في القطاع كي يتمكن الزوار المهتمون من الاطلاع على الوظائف والخيارات المهنية المتاحة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة