حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 05:30 ص

حجم الخط

- Aa +

مبادلة الإماراتية تستثمر نصف مليار دولار في شركة متخصصة بالبيانات

مبادلة للاستثمار الإماراتية تستثمر 500 مليون دولار في «كولوجيكس»، الشركة المتخصصة في الربط الشبكي ومراكز البيانات الطرفية واسعة النطاق.

مبادلة الإماراتية تستثمر نصف مليار دولار في شركة متخصصة بالبيانات

أبرمت مبادلة للاستثمار «مبادلة»، أمس، اتفاقية لاستثمار نصف مليار دولار (1.8 مليار درهم) في «كولوجيكس»، الشركة المتخصصة في الربط الشبكي المتعادل ومراكز البيانات الطرفية واسعة النطاق.

وحسب بيان أمس، يخضع إتمام الاتفاقية لعددٍ من الموافقات من قبل الجهات التنظيمية المعنية.

وتتيح هذه الصفقة لشركة «كولوجيكس» استثماراً كبيراً في رأس المال مما سيمكنها من التوسع بأسواق مراكز البيانات في كلٍ من الولايات المتحدة الأميركية وكندا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي نجحت فيه «كولوجيكس» على مدار سنوات في تعزيز مكانتها الرائدة بمجال خدمات تأجير مراكز البيانات المجهّزة والشبكات واسعة النطاق ضمن الأسواق التي تعمل بها.

كما يسهم هذا الاستثمار في تمكينها من القيام بعمليات توسع في بنية تحتية عالمية المستوى، بما سيدعمها في تلبية احتياجات عملائها للحصول على خدمات مراكز البيانات.

وتأتي صفقة الاستثمار هذه في إطار الشراكة التي تجمع «مبادلة» مع شركة «ستون بيك إنفراستراكتشر بارتنرز»، التي ستظل الجهة المساهمة الرئيسة في «كولوجيكس» بموجب الاتفاقية. وبذلك، ستتيح الشراكة بين الشركتين الاستثماريتين مواصلة التعاون لدعم استراتيجية النمو الطموحة التي تتبناها «كولوجيكس».

وتوفر «كولوجيكس» حلولاً لمراكز البيانات تتسم بالموثوقية والأمان والقابلية للانتشار على نطاق واسع، وذلك من خلال 28 مركزاً متميزاً للربط الشبكي، و5 منشآت بيانات واسعة النطاق على امتداد 10 أسواق استراتيجية في أميركا الشمالية.

وتسهم هذه المراكز في تعزيز كفاءة التواصل والتشغيل لأكثر من 450 شبكة، وستة مقاسم لتبادل الإنترنت، وأكثر من 200 مزوّد للخدمات السحابية