السعودية تدشن خدمة 5G في مكة والمشاعر المقدسة

الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة يدشن خدمة الجيل الخامس (5G) في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ضمن مبادرة حج ذكي في سنتها الثانية
السعودية تدشن خدمة 5G في مكة والمشاعر المقدسة
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 01 أغسطس , 2019

دشن الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة غرب السعودية، أمس الأربعاء، خدمة الجيل الخامس (5G) في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة إن التقنية الجديدة ستضاف في المنطقة المركزية حول المسجد الحرام وفي المشاعر من خلال 37 محطة تعمل جنباً إلى جنب مع شبكات الجيل الرابع.

وأكد الفيصل أنه سعيد بهذا التدشين الذي يمثل الخطوات الأولى لطموحه بأن تكون منطقة مكة المكرمة منطقة ذكية.

وكان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات قد وعد خلال حفل التدشين -الذي جاء ضمن المرحلة الثانية من مبادرة "حج ذكي"- بأن تكون مدن مكة المكرمة وجدة والطائف مدناً ذكية في عام 2022 كمرحلة أولى.

مبادرة حج ذكي

وأطلقت المرحلة الأولى من مبادرة حج ذكي خلال حج العام الماضي، ويأتي إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة حج ذكي امتداداً للجهود المبتكرة لوزارة الحج والعمرة في موسم حج العام الماضي التي وصلت إلى أكثر من 96 مليون في العالم العربي، ولامست أكثر من 250 ألف حاج، حيث ضمت المبادرة هذا العام خدمات نوعية تشتمل على منصة تدريب تطوعيه لتدريب الطامحين والعاملين في خدمة الحجاج، ومنصة واقع افتراضي لتدريب حجاج الخارج على أداء المناسك، إضافة إلى منصة لتطبيقات الهواتف الذكية تسهل على حجاج بيت الله الاستفادة من عددٍ من التطبيقات خلال رحلتهم الإيمانية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج