فيس أب يعاود الانتشار بعد سنتين من إطلاقه

للمرة الثانية يكتسح الشبكات الاجتماعية تطبيق فيس أب أو تطبيق الشيخوخة الذي يستند للذكاء الاصطناعي لمعالجة الصور وتحويل صور الأشخاص فيها لتبدو أكبر أو أصغر،
فيس أب يعاود الانتشار بعد سنتين من إطلاقه
الأربعاء, 17 يوليو , 2019

 فيس آب أو تطبيق الشيخوخة يجتاح  الشبكات الاجتماعية علما أنه نجح قبل سنتين في تحقيق الانتشار على نطاق واسع وقتها، مما يؤشر على أن وجود ترويج مفتعل له من قبل بعض مشاهير الشبكات الاجتماعية أو سبل أخرى يبدو أنها قد فعلت فعلها في هذه الفورة الثانية للتطبيق الذي يتوفر للهواتف الذكية أندرويد وأي أو إس فضلا عن الكمبيوتر المكتبي بزيارة موقع الشركة faceapp.com والسماح باستخدامه عبر التسجيل في فيسبوك للدخول من خلاله مع السماح للتطبيق بالصول لصور صاحب الحساب المنشورة في فيسبوك.

والغريب أن الموقع تمكن من تحديد صور معدلة لمحرر أريبيان بزنس من حسابه الشخصي في فيسبوك والذي يحرص على عدم نشر صوره فيه، مما يعني أن التطبيق تمكن خلال ثوان قليلة من استحضار 3 صور لصاحب الحساب وهي صور غير حقيقية بل قريبة من الصور الفعلية.

وتحرى موقع تيك كرانش مخاطر الوصول إلى صور المستخدمين في أجهزتهم من قبل التطبيق فضلا عن تخزين الصور لدى الشركة عند معالجتها.

ونقلت تقارير أن التطبيق يحقق انتشارا بمعدل  700 ألف  عملية تنزيل يوميًا للتطبيق الذي يضفي لمسات شيخوخة متخيلة لما يمكن أن يصبح عليه وجه الإنسان، فى مرحلة لاحقة من العمر أو يعيده إلى هيئة الشباب.

يعتمد التطبيق على تقنية البرمجة بالاعتماد على ما يسمى بالشبكات العصبونية الاصطناعية ( الشبكات العصبونية الاصطناعية المماثلة في عملها للنظام العصبي  لدى الانسان أي التي تتألف من الخلايا العصبية أو العصبونات، وذلك باستلهام النظام البيولوجي للدماغ) لتعديل الوجوه.

ويمكن للتطبيق إضفاء ابتسام على الوجه أو حتى تغيير الجنس من ذكر إلى أنثى أو العمر أو زيادة الجاذبية بحسب مؤسس الشركة ياروسلاف غونشاروف  من مقر شركته في مدينة سان بيترسبرغ الروسية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة