«دو» الإماراتية تطلق خدمة الاتصال الصوتي عبر شبكة «4G»

طرحت شركة «دو» خدمة الاتصال عبر شبكة الجيل الرابع المعرفة تقنياً باسم (VoLTE) تجارياً لجميع المشتركين بخدمة الهاتف المتحرك
«دو» الإماراتية تطلق خدمة الاتصال الصوتي عبر شبكة «4G»
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 10 يونيو , 2019

طرحت شركة «دو» التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، خدمة الاتصال عبر شبكة الجيل الرابع المعرفة تقنياً باسم (VoLTE) تجارياً لجميع المشتركين بخدمة الهاتف المتحرك الذين يمكنهم الآن الاستفادة من الخدمة مجاناً وبشكل تلقائي.

وقال سليم البلوشي  الرئيس التنفيذي للبنية التحتية لـ "دو" في تصريحات لـ«الاتحاد»، إن تكنولوجيا الاتصال الصوتي عبر الجيل الرابع، تضاعف مستوى جودة الصوت خلال المكالمة ليكون أكثر وضوحاً من دون ضوضاء، كما تختصر المدة اللازم لإنشاء المكالمة إلى ثانيتين مقارنة بنحو 10 ثوان في الشبكات غير العاملة بتكنولوجيا «VoLTE».

وأوضح أن إجراء المكالمات الصوتية عبر شبكة الجيل الرابع يمكن المشترك من استعمال شبكة البيانات وتصفح الإنترنت أثناء المكالمات، وهو أمر لم يكن متاحاً من الناحية التقنية قبل تدشين هذه التقنية المتطورة.

وقال: إن الشركة أجرت العديد من الاختبارات المسبقة لضمان توافر خدمة الاتصال الصوتي عبر الجيل الرابع (VoLTE) بشكل تلقائي وسلس من دون أن يتطلب ذلك أي ضبط مسبق من قبل المشترك الذي يتعين عليه استخدام جهاز هاتف متحرك متوافق مع معايير الخدمة.

وأوضح البلوشي أن الخدمة الجديدة تعزز مستوى رضا العملاء من خلال رفع مستوى تجربة الاتصال الصوتي مع استمرار تدفق البيانات.

وأضاف البلوشي أن شركة «دو» تواصل مباحثاتها مع العديد من الشركات العالمية المصنعة لتوسيع نطاق الأجهزة المتوافقة مع الخدمة، متوقعا استفادة النسبة الأكبر من المشتركين بتكنولوجيا الاتصال الصوتي عبر شبكة الجيل الرابع خلال فترة وجيزة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة