اختراق 3 شركات أمريكية تكافح فيروسات الاختراق

تمكن مخترقو أنظمة (هاكرز) من اختراق 3 شركات أمريكية لمكافحة الفيروسات وقاموا بعرض كود برامجها للبيع في سوق الإنترنت السوداء
اختراق 3 شركات أمريكية تكافح فيروسات الاختراق
الجمعة, 10 مايو , 2019

 وقامت المجموعة التي تتخذ من اسم Fxmsp رمزا لها بعرض أسرار هذه الشركات وكلمات الدخول لشبكاتها لقاء 300 ألف دولار بحسب أدف إنتيل وهي شركة أبحاث أمنية (AdvIntel) كشفت أن الهاكرز الذين يتحدثون الروسية والإنكليزية نشروا ما يثبت استحواذهم على أدوات ذات حساسية كبيرة لهذه الشركات.

وزعم هؤلاء بأنهم تمكنوا في شهر أبريل الماضي من الوصول إلى الشبكات الداخلية لثلاثة شركات أمريكية للحماية من الفيروسات والاختراق وقدموا تلك للبيع ونشروا ما يثبت عرضهم.

ونشروا لقطات تظهر مجلدات بحجم 30 تيرابايت من البيانات التي تتضمن توثيق برمجيات جديدة للشركات الامريكية ونماذج الذكاء الاصطناعي والشيفرة المصدرية لبرامج الحماية من الفيروسات.

وكانت مجموعة فكس إم إس بي قد عرضت العام الماضية قدرات النفاذ لسلسلة فندقية- يعتقد أنها ماريوت -ستارود- فضلا عن أدوات تتيح استخلاص كلمات المرور وصلاحيات الدخول لشبكات شركات ومؤسسات حكومية حول العالم بحسب تقرير لموقع أرستكنيكا.

وتقول شركة الأبحاث الامنية التي كشفت الاختراق إن هذه المجموعة طورت شبكة اختراق وهي مجموعة كمبيوترات ضخمة تتحكم بها دون علم أصحابها وتسمى بوت نت للهجوم على المواقع واستخلاص كلمات المرور وسبل الحماية الأخرى فيها.

وتنصح شركة أدف إنتيل بمراقبة أجهزة الخادم التي توفر بروتوكول النفاذ الخارجي RDP، أو الدليل النشط  Active Directory (AD) لتقليص التعرض للتهديدات المماثلة، فضلا عن ضرورة عزل أي أنظمة تحتوي أصولا ذات قيمة عالية، وحمايتها عند اتصالها بالإنترنت.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة