أمازون بوللي تتحدث العربية

أعلنت أمازون عن إطلاق خدمة أمازون بولي التي تتحدث باللغة العربية باسم "زينة"
أمازون بوللي تتحدث العربية
الخميس, 18 أبريل , 2019

وكشفت الشركة أمس عن صوت زينة وهي صوت عربي إنثوي في خدمة أمازون بولي Amazon Polly أصبحت متوفرة باللغة العربية وهي خدمة سحابية تحول النص إلى صوت مقروء - TTS- لتطبيقات الجوال أو لقراءة الأخبار والألعاب والمنصات التعليمية، وتطبيقات الوصول لأصحاب الاحتياجات الخاصة مثل ضعاف البصر أو حتى لإنترنت الاشياء.

ولكن ماذا عن دعم المساعد الرقمي أليكسا للغة العربية؟ نحاول التواصل مع أمازون حول توفر اللغة العربية في مساعد إليكسا الذي يقتصر في الوقت الحاضر على تقديم الإجابات الصوتية بالإنكليزية والألمانية واليابانية فقط، وسننشر رد أمازون بمجرد تلقيه حول هذه المسألة.

استمع لـ بولي بصوت زينة هنا : https://aws.amazon.com/blogs/machine-learning/amazon-polly-adds-arabic-l...)

وبتشغيل الصوت في الرابط يمكن سماع اللغة الفصحى وعبارات معقدة مثل أحجية اللفظ:" أَمَرَ أَمِيرُ اَلْأُمَراءِ، بِحَفْرِ بِئْرٍ فِي اَلْصَحْراءِ. فَكَمْ راءً فِي ذٰلِكَ؟"

ويبدو النموذج أو العينة الصوتية التي نشرتها الشركة كصوت إنثوي ينطق من شخص بلغة طبيعية وبالعربية الفصحى مع دقة معقولة في اللفظ كما أنها قادرة على تمييز التواريخ والرموز عند تلقيها نصوص لقراءتها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج