فيديو: توقف مفاجئ لـ ببجي أشهر لعبة إلكترونية في العالم

أكو عرب بالطيارة: فوجئ ملايين مستخدمي لعبة ببجي أو لعبة بابجي أو لعبة البوبجي (PUBG) الإلكترونية الشهيرة بتوقفها بصورة مفاجئة ومن المفترض عودته اليوم الأربعاء
فيديو: توقف مفاجئ لـ ببجي أشهر لعبة إلكترونية في العالم
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 17 أبريل , 2019

فوجئ ملايين مستخدمي لعبة ببجي أو لعبة بابجي (PUBG) الإلكترونية الشهيرة، صباح أمس الثلاثاء، بتوقفها بصورة مفاجئة.

ويرجع سبب التوقف، بحسب تقارير عدة، إلى إجراء الإدارة الخاصة بلعبة ببجي بعض التحديثات والتعديلات على الخوادم الخاصة باللعبة.

وسيجد مستخدمو اللعبة الأشهر حول العالم رسالة تنويه إلى كل مستخدميها بأن اللعبة مغلقة لأعمال الصيانة.

وأوضح الفريق التقني للعبة PUBG أن اللعبة ستكون متاحة بإصدار جديد بدءاً من اليوم الأربعاء.

ولكن الفريق التقني للعبة، طالب بضرورة تحديث التطبيق الخاص بـ PUBG قبل يوم 23 أبريل/نيسان المقبل للحصول على ميزات جديدة.

وستكون أهم ميزات التحديث الحصول على صندوق ملابس جديد، وتحديث أوضاع جديدة، أبرزها البقاء على قيد الحياة لمدة ليلة واحدة أثناء قتال الزومبي.

وكانت لعبة ببجي حصلت، في وقت سابق، على تحديث بإضافة خريطة لموقع جديد مغطى بالجليد، أطلق عليها اسم فيكيندي، وتم تطبيق الخريطة الجديدة على نسخة اللعبة المخصصة للهواتف المحمولة بعد أن أطلقت في أعقاب إصدارها على النسخة المخصصة للحواسب الشخصية ونسخ الهواتف الذكية على نظامي "أندرويد" و"آي أو إس".

لعبة ببجي

حققت لعبة ببجي PUBG -وهي اختصار جملة (Playerunknown's battlegrounds) أي ساحات معارك اللاعبين المجهولين- أرقاما قياسية، إذ يلعبها نحو 87 مليون شخص بشكل يومي، ووصل عدد لاعبيها إلى 400 مليون حول العالم، وهي عبارة عن معارك يشارك فيها 100 لاعب من حول العالم عبر شبكة الإنترنت، يكونون في خريطة مملوءة بالأدوات والأسلحة المختلفة، ثم يقاتلون بعضهم البعض حتى يموت الجميع وينجو شخص واحد أو فريق واحد.

نالت اللعبة التي تم إصدارها في 2017 شعبية واسعة في العالم العربي في الآونة الأخيرة بعد أن أصبحت متوفرة على الهواتف الذكية بشكل مجاني لتتصدر في أسبوعها الأول قائمة أكثر التطبيقات الأكثر تحميلاً في نحو 100 دولة.

واجتاحت عبارة أو أغنية الببجي (#أكو_عرب_بالطيارة) أي "هل يوجد عرب في الطائرة؟" مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي بطابع فكاهي وتعميمي لتشير إلى مئات الآلاف من اللاعبين العرب الذين يلعبون الببجي. 

وترتكز فكرة ببجي على غريزة البقاء؛ إذ تبدأ اللعبة بصعود 100 لاعب على متن طائرة حربية ليحطوا بعد ذلك على إحدى الجزر، ويقتحموا مبانيها في محاولة جمع الأسلحة والدروع الموزعة في الجزيرة بشكل عشوائي بهدف البقاء على قيد الحياة.

وفي ساحات معركة الببجي؛ حيث تسود شريعة الغاب كل شيء فوضوي والكل يريد قتلك ثمة فائز واحد هو وحدة من سيتمكن من البقاء حياً. في ببجي كل شيء يبدو حقيقياً جداً، فإن قتلت فلن تحصل على فرصة أخرى لمتابعة اللعب كحال الألعاب القتالية الأخرى، كما أن جميع اللاعبين فيها أشخاص حقيقيون لا افتراضيون كذلك فإن طروز الأسلحة المستخدمة فيها موجودة على أرض الواقع.

وأصبحت ببجي منصة للتعارف والمواعدة؛ وذلك بفعل خاصية المحادثة الصوتية التي تسهل على أفراد الفريق الواحد عملية  التواصل والتخطيط.

وعلى الجانب الآخر، فقد أصبحت اللعبة تشكل هوسا للاعبيها على نحو مخيف إلى درجة دفعت طالباً مصرياً إلى قتل معلمته. ووصل الأمر إلى إفتاء بعض رجال الدين في العالم العربي إلى تحريمها لما لها من أضرار خطيرة.

وعلى المستوى العالمي، هناك فريق يرى أنها لعبة عنيفة ومرعبة متسائلاً عن سبب استغراق اللاعبين وقتاً طويلاً في لعبة تنعدم فيها القيم الإنسانية الأساسية وكل لاعب فيها يتمنى الموت للآخر.



اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج