حجم الخط

- Aa +

الأحد 14 Apr 2019 03:30 م

حجم الخط

- Aa +

خلل يعطل مواقع فيسبوك وانستاغرام وواتس اب حول العالم

عاد فيسبوك وانستاغرام وواتس اب للعمل حول العالم بعد خلل كبير أصابه صباح اليوم و لم توضح الشركة طبيعته أو أسبابه حتى الآن

خلل يعطل مواقع فيسبوك وانستاغرام وواتس اب حول العالم

تواجه منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستغرام وواتس اب خلل تقنيا منذ صباح اليوم مما منع المشتركين فيها حول العالم من الوصول إلى حساباتهم نظرا لتوقف هذه المواقع عن العمل رغم أن تطبيقاتها على الجوال تعمل جزئيا. وشهد موقع تويتر، سيلا من التغريدات التي تتحدث عن توقف أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم عن العمل.

وتحرى أريبيان بزنس توفر الخدمة من خلال موقع downforeveryoneorjustme.com وتبين أنها متوقفة لدى الكثيرين وليست مشكلة محلية في بلد ما.

وفي حين عجز بعض المستخدمين من الوصول إلى الموقع، عانى آخرون من بطء شديد وعدم القدرة على إضافة منشورات جديدة بحسب موقع ذافيرج.

ويلفت الموقع إلى أن فيسبوك تتدارك الخلل لكنها لم تعلن حتى اللحظة عن أسباب تعطل الموقع.

وسبق أن تعرض فيسبوك لإحدى أطول فترات  الشلل في خدماته في مارس الماضي عندما واجه مستخدمون على مستوى العالم  مصاعبب في الدخول إلى حساباتهم في فيسبوك وانستجرام وواتساب لأكثر من 24 ساعة. ونشر حساب فيسبوك وقتها على تويتر تغريدة لفت فيها إلى أن الشركة تطلع على أسباب مواجهة بعض المستخدمين حول العالم لصعوبات في استخدام التطبيق  ولكنهم أكدوا أن الموقع لم يتعرض لهجوم حرمان من الخدمة الذي يعرف بـ DDoS attack.