مسلسل افتح ياسمسم يعود على تلفزيون أبل لتعليم البرمجة!

شارع سمسم مسلسل تعليمي للأطفال اشتهر في السبعينيات في الدول العربية باسم افتح ياسمسم، لكن أبل ستعيد تقديمه عبر خدمتها التلفزيونية لتعليم البرمجة للصغار
مسلسل افتح ياسمسم يعود على تلفزيون أبل لتعليم البرمجة!
الأربعاء, 27 مارس , 2019

سيعود المسلسل الأميركي «شارع سمسم» الذي نال شعبية كبيرة في الدول العربية باسم «افتح يا سمسم» من أشهر المسلسلات التعليمية المخصصة للأطفال، ولكنه سيأتي هذه المرة على خدمة أبل + Apple TV لتعليم أساسيات البرمجة للصغار بحسب تيك كرانش.

وعرضت شركة أبل إحدى شخصيات العمل مثل الطائر الأصفر (نعمان في النسخة العربية التي أنتجت عام 1979 من مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربي، في الكويت، وكان افتح يا سمسم باكورة إنتاجها !) وشخصية كرتونية باسم كودي (والاسم Cody يشبه كلمة البرمجة Coding) وسيركز المسلسل بإصداره الجديد على أساسيات البرمجة لأنها تشجع على مهارات التواصل و التعاون والتفكير النقدي ويمكن لأي طفل أن يتعلمها بحسب شركة أبل.

 ستصاحب حلقات المسلسل موسيقى راقصة ومرحة تروق للصغار.

يذكر أن شركة أبل تروج للغة البرمجة سويفت Swift من خلال تقديم شروحات تعليمية لها في متاجر أبل، فضلا عن تمويل برامج مدرسية ومبادرات غير ربحية للمدرسين، لكن هذا المسلسل التلفزيوني سيساهم في إثارة الاهتمام بالبرمجة في عمر مبكر.

أما عن إنتاج نسخة عربية فالأمر يبدو بعيد المنال نظرا لأن شركة أبل لم تشير إلى توفر خدمة تلفزيون أبل خارج الولايات المتحدة ولا عن تقديم محتوى عربي، بعد أن تعاقدت مع الشركة المالكة لشارع سمسم وهي شركة تلفزيون الكابل إتش بي أو HBO قبل سنة ولم يظهر أي ثمرة من العقد حتى اليوم.

 
 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج