ما أسعار ومميزات الشريحة الإلكترونية الذكية eSIM في السعودية؟

شركات الاتصالات في السعودية تحدد أسعار تقديمها للشريحة الإلكترونية الذكية eSIM والمميزات التي ستوفرها الخدمة بالإضافة إلى بعض المحظورات وسيتم تفعيلها بعد موافقة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
ما أسعار ومميزات الشريحة الإلكترونية الذكية eSIM في السعودية؟
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 18 مارس , 2019

أكدت صحيفة سعودية نقلاً عن مصادرها أن شركات الاتصالات العاملة في المملكة حددت أسعار تقديمها للشريحة الإلكترونية الذكية eSIM والمميزات التي ستوفرها الخدمة بالإضافة إلى بعض المحظورات التي قد تتلف الشريحة وأنه سيتم التفعيل بعد موافقة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقالت مصادر صحيفة "عاجل" الإلكترونية إن الشريحة ستتوفر لقطاع المسبق الدفع والمفوتر وشرائح البيانات حيث ستعمل الخدمة بتقنية (QR Code) وبرسوم من 50 إلى 100 ريال (13 إلى 27 دولار) للإصدار الجديد، وتشمل تلك الرسوم الباقات المفوترة وخدمات الترقية من الشرائح العادية SIM إلى eSIM.

وأضافت أنه سيتم تحديد قيمة قدرها من 25 إلى 50 ريالاً (7 إلى 13 دولار) لشرائح المسبق الدفع عند الإصدار أو الترقية، فيما لن تفرض أي رسوم شهرية على الخدمة، وسيمكن استعمال QR Code لخمس مرات فقط، وبعد ذلك يصبح غير فعال وعلى العميل الحصول على كود جديد ودفع رسوم تغيير شريحة، ويتم استعمال QR code عند تغيير الجوال أو عند إعادة ضبط الإعدادات الجهاز على حالته المصنعية مع ضرورة الاحتفاظ بالكوبون في حال تغيير الجهاز لاستخدامه مرة أخرى.

ولم ترد كلاً من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على استفسارات أريبيان بزنس السابقة حول إطلاق الشريحة الإلكترونية الذكية في السعودية قريباً كما أفادت تقارير سابقة.

وكانت تقارير محلية أكدت مؤخراً على أنه تم الانتهاء من إدراج بند استخراج الشريحة الذكية في الأنظمة بعد "نجاح تجربة تشغيل الخدمة التي ستتيح الاستغناء عن الشريحة العادية لإضافة الرقم".

ومن بين مزايا الشريحة الذكية أنه لن تكون بحاجة لمدخل الشريحة لتغييرها أو إزالتها، ولن تكون بحاجة لطلب شريحة جديدة كل مرة، ولن تكون بحاجة للذهاب للفرع للتنقل بين الشركات حيث يمكنك القيام بكل ذلك من خلال شريحة eSIM المدمجة داخل الهاتف.

ويخدم سوق السعودية ثلاث شركات اتصالات هي شركة الاتصالات السعودية -أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية-، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) ثاني أكبر مشغل للاتصالات في المملكة، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية) ثالث أكبر مشغل للاتصالات في المملكة التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 32 مليوناً بالإضافة إلى ملايين الزوار سنوياً.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة