أكبر عطل في تاريخ فيسبوك يحبط مشتركيه حول العالم

عطل تقني مفاجئ يوقف "فيسبوك" و"إنستغرام وواتسآب"
أكبر عطل في تاريخ فيسبوك يحبط مشتركيه حول العالم
لفت موقع مراقبة حركة البيانات وأعطالها إلى الدول التي أصيبت بالعطل. downdetector.com/status/facebook/map
الخميس, 14 مارس , 2019

تعرض موقع "فيسبوك" لخلل فني تقني مساء الأربعاء، أدى إلى تعطله في عدد من مناطق العالم فيما لحق العطل كل من"إنستغرام" وواتسآب لدى بعض المشتركين في دول عديدة، فيما وصفته بي بي سي بأنه أكبر عطل في تاريخ فيسبوك.

وكان آخر عطل كبير تعرض له فيسبوك سنة 2008 حين كان عدد المشتركين بالخدمة قرابة 150 مليون مشترك مقارنة مع مليارين و300 ألف مشترك حاليا بحسب بي بي سي.

ونشر حساب فيسبوك على تويتر تغريدة لفت فيها إلى أن الشركة تطلع على أسباب مواجهة بعض المستخدمين حول العالم لصعوبات في استخدام التطبيق.


وأضاف فيسبوك: يمكننا أن نؤكد أن الموقع تعرض لهجوم.. ونعمل على حل تلك المشكلة في أسرع وقت ممكن ووأوضح أنه يعمل حاليًا علي حل تلك المشكلة في أسرع وقت ممكن. وأضاف إنهم يركزون الآن علي حل تلك المشكلة في أسرع وقت ولكنهم يمكنهم أن يؤكدوا أن الموقع لم يتعرض لهجوم حرمان من الخدمة الذي يعرف بـ DDoS attack.

وحتى حين يتمكن المستخدم من الدخول إلى الموقع، فإنه لن يتمكن من نشر تدوينات جديدة. واربك العطل ملايين  المشتركين حول العالم والذين عبروا في موقع عن استيائهم من العطل، ونشرت مديرة في شركة تغريدة غاضبة لأنه عجزت عن التواصل مع موظفيها عبر خدمة فيسبوك للعمل - FB Workplace قائلة :" انظروا لما يحدث حين تحتكر شركة عدة خدمات هامة وتصاب بعطل يصيب كل هذه الخدمات معا فأنا عاجزة عن التواصل مع فريق العمل بسبب ذلك".

وعلى موقع تويتر أطلق مشتركون وسم "facebookdown#"، وشارك فيه عدد من المستخدمين الذين أكدوا صحة العطل فيما لفت موقع مراقبة حركة البيانات وأعطالها إلى الدول التي أصيبت بالعطل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة