مبتكر سعودي: تطبيق كفى عاد لمتجر أندرويد ومتفاءل بعودته لمتجر أبل

المبرمج السعودي زين العابدين عصام توفيق والمبرمج إبراهيم الفحل يؤكدان إعادة منصة صراحة وتطبيق كفى إلى متجر أندرويد ويأملان بعودتهما قريباً إلى متجر أبل
مبتكر سعودي: تطبيق كفى عاد لمتجر أندرويد ومتفاءل بعودته لمتجر أبل
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 07 مارس , 2019

قال المبتكر السعودي لمنصة "صراحة" وتطبيق "كفى" (Enough) إن التطبيق الذي يعمل على مساعدة الناس -في مختلف أنحاء العالم- على محاربة الفساد والتحرش بكافة أشكاله بما فيها التحرش الجنسي أسيء فهمه من قبل متجري التطبيقات الأشهر في العالم وقد عاد تطبيق صراحة لمتجر أندرويد ونحن متفائلون بعودته إلى متجر أبل أيضاً.

وأوضح المبرمج السعودي زين العابدين عصام توفيق عبر البريد الإلكتروني لأريبيان بزنس أنه بدأ في "حب الحاسب الآلي في سن مبكرة، فتعلمت البرمجة في المرحلة المتوسطة واستمر اهتمامي بالتكنولوجيا إلى أن اخترتها كتخصصي الجامعي فتخرجت من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بشهادة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي والتحقت بشركة ويبرو للاستشارات التقنية ثم انضممت إلى شركة أرامكو السعودية كمحلل نظم أعمال وألهمني العمل في أرامكو أن أنشئ مشروع صراحة لمساعدة الناس على تلقي النقد البناء".

وأضاف "رأينا في (صراحة) استخدام العديد من المنظمات غير الربحية المنصة لمحاربة بعض المشاكل أو الحصول على بلاغات وما منصة إنوف (كفى) إلا امتداد لتلك الاستخدامات لكن بتركيز أكبر ومزايا تناسب المؤسسات".

وحول طرد "صراحة" من متاجر أبل وأندرويد "بسبب مشكلة تقنية متعلقة بجمع التطبيق لكافة قائمة جهات الاتصال من هاتفك دون علمك"، قال زين العابدين توفيق لأريبيان بزنس إن "مشكلة جهات الاتصال أصدرنا فيها بيان صحفي وقد أسيء فهمها ولا أتوقع وجود أي علاقة في مشكلتنا مع المتاجر بتلك الحادثة وقد عاد تطبيق صراحة لمتجر أندرويد ونحن متفائلون بعودتنا إلى متجر أبل".

العلاقة بشركة مايكرو سوفت وطبيعة التعاون

أوضح "توفيق" أنه "عند برمجة منصة (صراحة)، اخترنا تقنية مايكروسوفت لتقدمها وجودتها كما اخترنا المنصة السحابية مايكروسوفت-آجر وقد قدمت لنا مايكروسوفت الدعم من مرحلة متقدمة واستمرت علاقتنا معهم بقوة إلى هذا اليوم".

وأضاف "نرى أن تكون صراحة منصة لمشاركة الآراء والنقد للأفراد والمؤسسات، وهناك العديد من الفرص لتمكين الأفراد من مشاركة آرائهم أو نقدهم مع الآخرين والعديد من الفرص للمؤسسات للحصول على آراء عملائهم وموظفيهم. نحن في تطور وتوسع مستمرين".

تطبيق كفى بقيادة إبراهيم الفحل

وقال زين العابدين توفيق إن زميله المبرمج السعودي إبراهيم الفحل انضم لفريق "صراحة" لقيادة مجال الأعمال وقد تخرج من جامعة ولاية ميشغان الأمريكية بتخصص إدارة الأعمال والموارد البشرية ثم تخرج من كلية هارفارد الأمريكية للأعمال بدرجة الماجستير في إدارة الإعمال.

وبدأ "الفحل" رحلته المهنية في شركة أرامكو السعودية ثم عمل في شركة كريم قبل أن ينتقل إلى "صراحة"، وهو حالياً يقود مبادرة "كفى/إنوف" (Enough).

خدمات مجانية وحماية

وقال المبرمج إبراهيم الفحل، عبر البريد الإلكتروني لأريبيان بزنس، إن خدمات منصة "كفى" (إنوف) هي مجانية بالكامل.

وأكد "الفحل" أنه بالنسبة للحماية والتشفير، تم تصميم المنصة بطريقة تحمي هوية المستخدمين وتبقيها آمنة وأحد أسباب اختيارنا لاستضافة المنصة على مايكروسوفت-آجر هي توفيها لدرجة عالية من الحماية لمعلومات المستخدمين وهي أحد ركائز نجاح منصتي صراحة وأنوف.

وأضاف "أننا اليوم بصدد إطلاق خدمة جديد على منصة صراحة وهي التعبير عن الرأي ومشاركته مع العامة، فهي تسمح للمستخدم بكاتبة رأيه على الصفحة الخاصة به على صراحة، ونطمح لأن تكون المنصة العالمية الأولى للتعبير والآراء البناءة".


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة