لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 3 مارس 2019 02:00 م

حجم الخط

- Aa +

إطلاق أي تي بي جيمينج أحدث أقسام مجموعة أي تي بي ميديا

مجموعة أي تي بي ميديا تدخل سوق الألعاب البالغة قيمته 140 مليار دولار

إطلاق أي تي بي جيمينج أحدث أقسام مجموعة أي تي بي ميديا
علي عكاوي الرئيس التنفيذي، مجموعة أي تي بي ميديا

كشفت مجموعة أي تي بي ميديا عن تأسيس شركة جديدة باسم أي تي بي جيمينج.

يعمل في الشركة الجديدة 16 موظفا في كل من دبي والرياض ومومباي ولندن ونيويورك، وستركز على إدارة منافسات ألعاب ضخمة وتمثيل شركات نشر الألعاب والمؤثرين وإنتاج ألعاب جديدة بلغات متعددة (مجموعة أي تي بي ميديا- الشركة الناشرة لأريبيان بزنس).
يوضح علي عكاوي الرئيس التنفيذي، مجموعة أي تي بي ميديا، عمل الشركة بالقول:" إطلاق أي تي بي جيمينج من مجموعة أي تي بي ميديا هو أكثر المشاريع الجديدة إثارة خلال العشرين سنة الأخيرة من  مشاريع المجموعة، وكما هو الحال مع إطلاقنا لوكالة تسويق المؤثرين أي تي بي لايف قبل سنتين، هدفنا هو ريادة السوق الإقليمي وتأسيس حضور دولي قوي. وسنقدم أكبر مسابقات الألعاب في العالم لأكبر جمهور عربي مع جمعنا للاعبين وشركات نشر الألعاب". 
يفيد تقرير الألعاب العالمي Global Games Market Report    بوجود أكثر من مليارين و300 مليون لاعب حول العالم سنة 2018، وهم ينفقون قرابة 137.9 مليار دولار. وتبقى سوق ألعاب الجوال أكبر قطاع في هذا السوق وتمثل عوائد تبلغ 70.3 مليار دولار وهي تنمو بوتيرة 25% سنويا. ويضيف عكاوي بالقول:" نظرا للانتشار العالي للهواتف الذكية في المنطقة مع البنية التحتية ذات السرعة العالية للاتصالات فإننا نقدر أن تصبح قيمة سوق ألعاب الجوال حوالي 3 مليارات دولار بحول العام 2020، مما يشجع على دخولنا هذا القطاع الذي يعد أكثر القطاعات سرعة في النمو وأكثرها ديناميكية. وبالاستفادة من وصولنا لأكثر من 50 مليون قارئ من خلال 100 علامة تجارية تحت مظلة مجموعة أي تي بي ميديا، فلدينا إمكانية الوصول الفروي لملايين من محبي الألعاب في الشرق الأوسط".
وكانت مجموعة أي تي بي ميديا قد دخلت سوق الألعاب لأول مرة مطلع العام 2018 مع إطلاق أي تي بي لايف لحملات المؤثرين لعلامات تجارية مثل سبايدرمان وبلاي لينك وفورتنايت، مع أكثر من 42 من المؤثرين الإقليميين في مجال الألعاب.

ونظمت المجموعة في يونيو 2018 مسابقة صيف دبي مع بلايستيشن الشرق الأوسط و KSI ، اللاعب المشهور على يوتيوب، ثم قامت أي تي بي لايف بالتعاون مع إيبيك جيمز للإطلاق الرسمي للموسم السادس من فورتنايت في الشرق الأوسط، مع اللاعب الدولي الشهير علي غي ومجموعة من نجوم الألعاب الإقليميين. 
وفي الأسابيع القادمة سيجري الإعلان عن مجموعة من المبادرات بما فيها شراكة مع أكبر شركات الألعاب الدولية والإقليمية على صعيد توليد المحتوى، مع تأسيس أول دوري عربي للألعاب.

• ستعرض أي تي بي جيمينج خططها في مؤتمر الألعاب الرقمية الذي يقام بين 5 و6 مارس في ريفرلاند في دبي باركس أند ريزورتس.

للمزيد من المعلومات يمكن التواصل مع عليا فؤاد مدير أي تي بي لايف وأي تي بي جيمينج،

alia.fawad@itp.com


+971 4 444 3249